معرفة سرعة النت من الراوتر we الجديد

معرفة سرعة النت من الراوتر we الجديد

معرفة سرعة النت من الراوتر we الجديد واختبار السرعة لأى نوع راوتر هذا هو ما سنتحدث عنه في هذه المقالة الجديدة من KharPhonk.

معرفة سرعة النت هى عملية لا تحتاج إلى اى برامج او تطبيقات ولا حتى تحتاج إلى ان تدخل على هذه المواقع الكثيرة التي تساعدك في قياس سرعة النت .

يمكنك معرفة جميع التفاصيل عن خط الانترنت الخاص بك بما فيها سرعة النت وأيضاً بعد الراوتر الخاص بك عن الكابينة التي يوجد بها خطك الارضي.

بالإضافة إلى أنه يمكنك معرفة مدى التشويش الموجود بخط الانترنت.

شرح كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر we الجديد

كل ما عليك الان فعله هو الدخول على صفحة الراوتر ويمكنك الدخول عليها من خلال كتابة هذا الاي بي في متصفح الانترنت 192.168.1.1 وتدخل وسيفتح لك اعدادات الراوتر الخاصة بك.

بالطبع يوجد بعض الدول ال Ip الإفتراضي الخاص بها يكون غير ذلك ولكن هنا في مصر كل الشركات تعتمد على هذا الاي بي.

كيفية الدخول على الراوتر
كيفية الدخول على الراوتر

بعد الدخول على صفحة الراوتر ستظهر لك هذه الواجهة التي يجب عليك هنا إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالراوتر وفي الغالب تكون admin والباسورد يكون admin.

كلمة سر راوتر tp link
كلمة سر راوتر tp link

ويمكنك الإطلاع على ظهر الراوتر وستجد به اسم المستخدم وكلمة السر مكتوبين.

وبالطبع واجهة راوتر عن راوتر تختلف ولكننا سنقوم بالشرح على واجهة راوتر We الجديد وهو راوتر We VDSL.

اعدادات الراوتر we
اعدادات الراوتر we

وكما تشاهد بالاعلى كل ما عليك فعله هو الدخول على التاب المُسمي Internet ثم تدخل على DSl ومنها سيظهر لك هذا الجدول الموجود بالصورة والذي يحتوي على جميع البيانات والمعلومات الخاصة بخط تليفونك الأرضي.

  • Attainable Rate هى أحد النقاط التي تظهر والمُظللة أمامك في الصورة باللون اللبني ويظهر بجانبها رقمين وهذه الأرقام هى أقصى سرعة يتحملها خط الأرضي ، أول رقم الذي يظهر باللون الأخضر هى أقصى سرعة للرفع Upload يتحملها خطك والرقم الثاني هو أقصى سرعة للتحميل download يتحملها خط التليفون.
  • Actual Rate هى خاصة بـ سرعة الانترنت الواصلة لك في الوقت الحالي ونفس الموضوع مثلها مثل Attainable Rate بها رقمين اول رقم هو سرعة الرفع والرقم الثاني هو سرعة التحميل.

وبالطبع السرعة هنا التي تظهر لك هى بالكيلو بت ويمكنك تحويلها إلى الميجا حيث أن 1 kilobit = 0.001 megabits.

وبهذه الطريقة تكون أستطعت معرفة سرعة النت من الراوتر we الجديد لديك بدون الحاجة إلى أى برامج أو تطبيقات وبعد معرفة السرعة إذا كنت تعتقد أن السرعة قليلة فيمكنك تحديد سرعة النت من الراوتر.

مقال قد يفيدك : معرفة فاتورة النت واستهلاك النت الارضى وخدمة عملاء we

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *