اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

15 مارس 2023آخر تحديث :
اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم في هذا المقال سأشرح لك طريقة استعادة حسابك على فيسبوك إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول واسترداد حساب فيسبوك قديم يتعذر عليك تسجيل الدخول إليه.

أصبح موقع و تطبيق الفيس بوك يشكل نسبة كبيرة من وقتنا عبر الإنترنت لأنه من أسهل مواقع التواصل الإجتماعي إستخداما بالإضافة إلى استهدافه فئة كبيرة جدا من المستخدمين العرب و الأجانب ، ولكن في بعض الأحيان قد تنشىء أكثر من حساب شخصي للحفاظ على الخصوصية أو لإستخدام بعض الحسابات لأغراض إعلانية و تسويقية مثل إنشاء الحملات الإعلانية المستهدفة.

ولكن ماذا افعل عندما اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم ؟ و ما هو الحل في حالة فقدان بيانات تسجيل الدخول مثل الإيميل و كلمة السر أو حتى تغيير رقم الجوال نهائيا ، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه خلال الفقرات القادمة من موضوعنا اليوم على موقع خارفونك.

حل مشكلة اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم كيف يتم ذلك ؟

يمكن بكل بساطة تسجيل الدخول إلى حسابك القديم حتى إذا كنت لا تتذكر الإيميل أو كلمة المرور عبر إتباع بعض الخطوات السريعة كالآتى : 

1- قم بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية لموقع الفيس بوك للكمبيوتر أو حتى الجوال عبر هذا الرابط https://www.facebook.com/.

2- إذا كنت تتذكر الإيميل المسجل على الفيس بوك ولكن لا تتذكر كلمة المرور قم بالضغط على كلمة Forgotten password.

3- سوف يطلب منك الان الفيس بوك إدخال رقم الجوال الخاص بك أو الضغط على إختيار Search by email instead إذا كنت تتذكر الإيميل الخاص بك ومن ثم الضغط على كلمة Search.

4- بعد ذلك إذا كان هناك حساب مسجل بالفعل برقم الهاتف هذا أو البريد الإلكتروني سوف يظهر لك اسم صاحب الحساب و الصورة الشخصية بعد ذلك نضغط على كلمة Continue.

5- سوف يظهر لك تطبيق الفيس بوك جزء من الإيميل الخاص بك المسجل لديهم لكي تتذكره أيضا ومن ثم سوف يتم إرسال كود خاص لتأكيد تسجيل الدخول إلى الفيس بوك عبر إيميلك كما بالصورة.

6- قم بإدخال الكود الذي تم إرساله على إيميلك في المكان المخصص و سوف يتم تسجيل الدخول بعدها مباشرة بكل سهولة.

اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم
اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

ماذا أفعل إذا لم يصلني كود تفعيل الفيسبوك على الإيميل أو على جوالي ؟

في بعض الدول قد يتأخر وصول رسالة التفعيل على جوالك أو حتى الإيميل لذلك إليك بعض النصائح و الخطوات التي من الممكن إتباعها في حل المشكلة إذا واجهتك في دولتك : 

  • إذا مضى اكثر من 30 دقيقة ولم يصلك رسالة التفعيل قم بالضغط على زر إعادة إرسال رمز التفعيل.
  • التحقق من إضافة رقم الهاتف بكود الدولة بالشكل الصحيح و ايضا التأكد من الإيميل المكتوب مرة أخرى.
  • في حالة طلب كود التفعيل على الجوال تأكد من عدم وجود أي خاصية حظر الرسائل التي تحتوي على أكواد في إعدادات جوالك.
  • تأكد من قوة الشبكة في جوالك في وقت طلب رمز التفعيل لانه لن يصل إذا كانت الشبكة ضعيفة في ذلك الوقت.
  • تأكد من وجود مساحة كافية لاستقبال رسائل sms وكذلك مساحة كافية في البريد الإلكتروني لكي يصلك كود التفعيل.
  • في بعض الأحيان يمكنك تجربة عمل اعادة تشغيل للجوال حتى يقوم الهاتف بتحديث الشبكة مرة اخرى.

قبل الخوض في شرح طرق اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم أود أن اذكر لك أسباب تعطل الحساب الخاص بك على الفيس بوك.

أسباب تعطل حسابي على الفيس بوك

في بعض الأحيان قد تجد حسابك على الفيس بوك قد تم تعطيله فجأة وتظهر لك رسالة التعطيل كالصورة المعروضة بالأسفل ، ولكن الأمر ليس عشوائيا كما تظن ولكنك قد تكون انتهكت بعض شروط الفيس بوك بدون علمك بها.

أسباب تعطل حسابي على الفيس بوك
استعادة حساب فيس بوك معطل

عند محاولة تسجيل الدخول لحسابك القديم و ظهرت لك هذه الرسالة التي تفيد بتعطيل حسابك ، فأعلم أنك قد قمت بمخالفة أهم شروط الفيس بوك والتي تتمثل في الآتي : 

  • نشر محتوى غير لائق مثل مقاطع العنف و الكراهية و ما إلى ذلك.
  • انتحال صفة شخص آخر و نشر الأخبار المزيفة التي لا تمت للواقع بصلة.
  • محاولة الإتصال بأشخاص لا تعرفهم بصورة عشوائية بغرض المضايقة أو فرض إعلانات إجبارية على الصفحات و الرسائل الخاصة.
  • إستخدام أسم زائف و غير حقيقي أو إستخدام أسم غير لائق لحسابك الشخصي.
  • نشر محتوى ذو ملكية فكرية غير مقاطع الفيديو على صفحتك أو حتى أثناء إستخدام البث الحي Live.
  • عدم تأكيد حسابك لدى فيس بوك بعد التسجيل عبر الإيميل الخاص بك و رقم الهاتف أيضا للتحقق من هويتك.

عمليات الترويج لروابط تحتوي على الفيروسات و الملفات الخبيثة وما إلى ذلك.

كيفية استعادة الحساب المعطل في فيس بوك

لقد رأينا العديد من المستخدمين تسأل ماذا أفعل لاني اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم و هو معطل الآن بواسطة الفيس بوك ، في الحقيقة من الأمور الجيدة أن إدارة الفيس بوك تتيح لك تقديم مراجعة لحسابك إذا كنت تعتقد أنه قد تم إغلاقه عن طريق الخطأ بصورة عشوائية  وبدون تحذير مسبق ، وأنك لم تقم بانتهاك أي شروط وضعتها الفيس بوك ، وذلك عبر إتباع الخطوات التالية :

  1. قم بالتوجه إلى رابط مراجعة حسابات الفيس بوك من هنا
  2. سوف يفتح أمامك نموذج استرجاع الحساب في الخانة الاولى قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلت به حسابك في فيس بوك أو رقم الهاتف.
  3. في الخانة رقم 2 قم بكتابة أسم الحساب الخاص بك في الفيس بوك كما هو سواء أكان بالعربية أو باللغة الإنجليزية.
  4. في الخانة رقم 3 قم بتصوير بطاقتك الشخصية التي بها أسمك أو جواز السفر الخاص بك موضحا به الاسم الحقيقي و يفضل رفعه بصيغة jpg.
  5. أخيرا قم بالضغط على زر إرسال كما هو واضح بالخطوة رقم 4.
كيفية استعادة الحساب المعطل في فيس بوك
استعادة حساب فيس بوك معطل 2

الآن ما عليك سوى الإنتظار حتى تقوم إدارة الفيس بوك من التحقق من هويتك وعمل مراجعة شاملة للمحتوى المنشور على صفحتك الشخصية للتأكد من إتباع معايير شروط خدمة الفيس بوك ، ولكن يجب عليك العلم أنه في بعض الأحيان قد لا يتم استرداد الحسابات التي تم تعطيلها بسبب انتهاكات شديدة الخطورة كما تراها الفيس بوك ، لذلك فقط قدم الطلب وتابع الرد على بريدك الإلكتروني المسجل لدى الفيس بوك.

وبهذا اكون أجبت لك عن سؤال اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم والآن هيا بنا نشرح طرق تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك قديم.

طرق تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك قديم

في البداية يجب عليك معرفة أن الفيس بوك يتيح لكل مستخدم تسجيل حساب واحد فقط و يعد هذا الشرط من أهم معايير الشروط و الأحكام لدى خدمة الفيس بوك ، وذلك للتقليل من عمليات التسجيل الزائفة و أيضا عمليات انتحال الأسماء و الشخصيات المشهورة ، لذلك حتى تقوم بتسجيل حسابين أو أكثر لك سواء بغرض شخصي أو غرض تجاري يوجد بعض الطرق التي يمكنها مساعدتك في ذلك وأهم تلك الطرق تتلخص في الآتي :

فتح حساب فيس بوك قديم عبر متصفح الإنترنت

من ضمن الخطوات التي يمكنك فعلها إذا كنت تريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بك القديم هى فتح الحساب عبر متصفح الإنترنت.

من غير المعلوم لدى البعض أنه يمكنك فتح حساب إضافي في الفيس بوك وذلك عبر إستخدام ميزة التصفح الخفي التي تقوم بإخفاء جميع بياناتك الحقيقية و ملفات التخزين المؤقت عن الموقع الذي تقوم بتصفحه و تلك الخاصية تدعمها أغلب متصفحات الإنترنت اليوم على الكمبيوتر أو حتى الجوال ، وفيما يلي خطوات إنشاء حساب عبر استخدام وضع التصفح الخفي وتحديداً فيس بوك ويب

  1. قم بفتح متصفح الإنترنت لديك على جوالك وقم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموضحة في الخطوة رقم 1.
  2. الان اضغط على تشغيل وضع التصفح الخفي أو كلمة New Incognito tap بالخطوة رقم 2.
  3. إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر فيمكنك تشغيل وضع التصفح الخفي عن طريق الضغط على أزرار Ctrl + Shift + N بكل سهولة وسوف يعمل معك أيضا.
  4. الان قم بكتابة رابط موقع الفيس بوك للجوال أو قم بالدخول عليه مباشرة من هنا
  5. يمكنك الآن تسجيل الدخول لحسابك الاخرى بكل سهولة أو الضغط على انشاء حساب جديد لعمل حساب جديد على الفيس بوك بدون أن يتم تعطيله أو غلقه بسبب إمتلاك أكثر من حساب.
فتح حساب فيس بوك إضافي عبر متصفح الإنترنت
تسجيل حساب فيس بوك إضافي عن طريق المتصفح

فتح حساب فيس بوك إضافي عن طريق تطبيق فيس بوك لايت

أيضاً إذا كنت تريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بك القديم يمكنك فتح حساب الفيس بوك القديم عن طريق تطبيق فيس بوك لايت.

حيث أن تطبيق الفيس بوك لايت أو بالإنجليزية Facebook lite هي نسخة خفيفة الحجم من الفيس بوك والتي صممت خصيصا لأجهزة الأندرويد الضعيفة في المواصفات أو القديمة منها ولكن يتميز التطبيق بالسرعة الفائقة في التصفح بجانب عملية ضغط الصور وملفات الفيديو أثناء الإستخدام مما يعطي شعور أكثر بسرعة تطبيق الفيس بوك لايت على جوالك.

ولكن على الصعيد الآخر يمكن إستخدامه في تسجيل حساب جديد لك بإستخدام بريد إلكتروني جديد بعيدا عن النسخة العادية من الفيس بوك ويكون لديك حسابين على جوالك أحدهما على التطبيق الإعتيادي و الآخر على فيس بوك لايت و المميز بالموضوع انه يمكنك إستخدامها في نفس الوقت و على نفس الجوال بدون أي مشكلة ولكن تذكر ضرورة عدم تسجيل حسابين بنفس الإيميل أو رقم الهاتف حتى لا يتم غلق أحد الحسابات ، وفيما يلي خطوات تنزيل و إستخدام تطبيق فيس بوك لايت على جوالك : 

  1. نقوم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي وفي خانة البحث قم بكتابة كلمة Facebook lite.
  2. قم بالضغط على تثبيت الآن أو Install و إتباع الخطوات المعتادة.
  3. بعد فتح تطبيق الفيس بوك لايت لأول مرة يمكنك إضافة حساب من خلال خدمة فيسبوك لايت تسجيل الدخول عبر الضغط على كلمة Login into another account أو عمل حساب جديد عن طريق الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد أو Create new account كما بالخطوة رقم 4.
تطبيق فيس بوك لايت 1
تطبيق فيس بوك لايت 1
  1. الان نقوم بالضغط على كلمة Next الإستمرار في عملية تسجيل الحساب الجديد.
  2. نقوم بكتابة الاسم الأول والاسم الأخير في الخانة رقم 6 و 7 ومن ثم نضغط على كلمة Next الإستمرار.
  3. قم بإدخال رقم الهاتف المراد تسجيل الحساب الجديد به بالخطوة رقم 9 أو يمكنك التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني عن طريق الضغط على كلمة Sign up with email وبعدها قم بإدخال الإيميل و من ثم اضغط على كلمة Next.
  4. ستصلك الآن رسالة التفعيل على ايميلك الشخصي الذي قمت بالتسجيل به قم بتفعيل حسابك من خلال الرابط المرسل إليك و بعدها يمكنك إستخدام حسابك بكل سهولة على هذا التطبيق أو الكمبيوتر.
فتح حساب فيس بوك إضافي عن طريق تطبيق فيس بوك لايت
تطبيق فيس بوك لايت 2

فتح حساب فيس بوك إضافي عبر تطبيق parallel space

يمكننا أيضاً من خلال تطبيق parallel space حل مشكلة اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم وذلك لأنه يتيح لك فتح حساب فيس بوك إضافي.

إذا كنت لا تفضل إستخدام تطبيق فيس بوك لايت و تريد إستخدام التطبيق العادي فنأتي هنا لطريقة أخرى تمكنك من عمل أكثر من نسخة من نفس التطبيق و إمكانية فتح و تسجيل حسابين فيس بوك في نفس الوقت ، خاصية عمل أكثر من نسخة من نفس التطبيق متوفرة في بعض هواتف تحت مسمى Dual apps ولكن بعض الهواتف الأخرى لا تحتوي على هذه الميزة ، لذلك يمكنك إستخدام تطبيق يدعى Parallel space والذي يعطي حرية استنساخ جميع تطبيقات الهاتف مجانا ، ويمكنك تحميل التطبيق و عمل حساب فيس بوك إضافي عن طريق إتباع الخطوات التالية : 

  1. قم بفتح تطبيق متجر جوجل بلاي على جهازك وابحث عن اسم التطبيق Parallel space.
  2. أضغط على كلمة Install بجانب التطبيق كما هو موضح بالصورة.
  3. بعد تنزيل التطبيق قم بفتحه و في الواجهة الرئيسية قم بالضغط على كلمة Start.
  4. بعد ذلك سوف يظهر لك التطبيق قائمة بجميع التطبيقات على جهازك المتاحة لعمل نسخة أخرى منها نقوم بالضغط على فيس بوك فقط و بعدها الضغط على كلمة Add to parallel space كما بالصورة بالأسفل.
فتح حساب فيس بوك إضافي عبر تطبيق parallel space
تطبيق Parallel space 1
  1. سوف يقوم البرنامج الان بتحويلك للصفحة الرئيسية الموجود بها التطبيقات المنسوخة قم بالضغط على أيقونة تطبيق الفيس بوك.
  2. نلاحظ الان فتح البرنامج كالجديد تماما ويطلب منك تسجيل الدخول إذا كنت تمتلك حساب آخر ، أو تسجيل حساب جديد نقوم بالضغط على كلمة Create new facebook account لعمل حساب جديد ثم نستكمل إدخال البيانات الاسم الاول و الاخير في الخطوتين 9 و 10.
  3. نتابع بعدها عملية التفعيل الإعتيادية على رقم هاتفك أو الإيميل كما شرحنا في الطرق السابقة و سوف يتم إنشاء حساب جديد إضافي بكل سهولة.
فتح حساب فيس بوك قديم عبر تطبيق parallel space
تطبيق Parallel space 2

وبالمناسبة يمكنك أيضاً تنزيل واتساب ثاني على نفس الجهاز من خلال تطبيق parallel space.

في نهاية الموضوع أتمنى أن أكون قد جاوبتك على سؤالك الشائع ” اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم ” عن طريق توضيح طريقة إستعادة حساب قد تم تعطيله مع بيان الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ذلك و أيضا الوصول إلى الإيميل أو كلمة المرور التي نسيتها ، بالإضافة إلى شرح أكثر من طريقة لتسجيل الدخول لحساب فيس بوك اخر على نفس الجهاز أو حتى القيام بعملية تسجيل أكثر من حساب جديد على نفس الجهاز بدون أدنى مشكلة ، إذا كان لديك أي إستفسار او مشكلة بخصوص هذا الموضوع لا تتردد في تركه لنا في التعليقات وسوف نجيبك بأقرب فرصة.