شرح طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل

شرح طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل 2023 وذلك من خلال متصفح الهاتف او متصفح الكمبيوتر ، سنشرح لك كيف يمكنك تسجيل الدخول وإستخدام snapchat بدون الحاجة إلي إستخدام تطبيق سناب شات.

لابد أننا جميعا نمتلك حساب أو أكثر على موقع التواصل الاجتماعي الشهير سناب شات بالإضافة إلى التطبيق الخاص به الذي أصبح متوفرا على جميع أجهزة الجوال بلا إستثناء ، ولكن في بعض الأحيان نحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الموقع مباشرة دون الحاجة إلى التطبيق خاصة إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر لذلك في خلال هذا الموضوع سوف نقدم لك شرح طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل بأسهل الطرق الممكنة.

ما هو تطبيق سناب شات

ما هو تطبيق سناب شات

إن تطبيق سناب شات أو بالإنجليزية Snap chat يعد من تطبيقات التواصل الإجتماعي التي لاقت رواجاّ كبيرا في الاونة الأخيرة حيث أنه يقدم بعض المميزات الإضافية الغير موجودة في مواقع التواصل الأخرى ، و أهم تلك المميزات هي قدرته على مشاركة و تبادل الصور و الفيديوهات أو حتى وضعها في القصة الخاصة بك لمدة قصيرة جدا بين المستخدمين و يختفي بعدها المقطع ، بالإضافة إلى إمكانية التعديل على اللقطات عبر إضافة العديد من الفلاتر أو حتى إضافة تعليقات كتابية فوقها.

تم إطلاق خدمة سناب شات في عام 2011 ويعد التطبيق حاليا منافسا قويا جدا لبرنامج التيك توك حيث أنه وصل عدد المستخدمين النشطين يوميا على تطبيق السناب شات إلى ما يقرب من 200 مليون مستخدم نشط و قد وصل أيضا عدد تحميلات التطبيق على منصة جوجل بلاي فقط إلى أكثر من مليار عملية تحميل مع أكثر من 30 مليون تقييم إيجابي.

اقرأ أيضاً : هل مكالمات السناب مراقبة او تظهر في الفاتورة

مميزات الحصول على حساب في تطبيق سناب شات

يحتوي تطبيق سناب شات على العديد من المميزات الرائعة التي تجعله يحلق منفردا في صدارة مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر إستخداما بشكل يومي بين جميع الفئات العمرية ، فيما يلي أبرز تلك المميزات نسردها بإختصار :

  1. توافر خاصية إضافة فلاتر على الصور التي تم إلتقاطها بواسطة التطبيق و يمكنك الإختيار ما بين المئات من الفلاتر المجانية.
  2. إمكانية إضافة عدد لا نهائي من الصور و الفيديوهات داخل قصتك او ما تسمى خاصية ماي استوري و التي تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة.
  3. توافر ميزة الخريطة والتي تمكنك من وضع صورة تعبيرية عنك في موقعك الحالي الذي يتم تحديده تلقائيا عبر التطبيق .
  4. ميزة الباركود و التي تمكنك من إنشاء باركود خاص بك يمكنك تبادله بين أصدقائك بسهولة والتي تعد ميزة حصرية في تطبيق سناب شات.
  5. إمكانية إعادة نشر سناب قديم كنت نشرته مسبقا عبر ميزة تسمى Memories والتي تحفظ لك كل ما قمت بنشره مسبقا للإطلاع عليه فيما بعد أو حتى إعادة نشره مرة أخرى.
  6. وجود خاصية Shazam والتي تساعدك في البحث عن أغنية لا تعرفها عبر تشغيل مقطع منها للتطبيق و يقوم بالتعرف عليها تلقائيا.
  7. توافر العديد من الفلاتر و المؤثرات الذكية مثل فلتر وضع درجة الحرارة فوق الصورة أو حتى خاصية تشغيل الفلاش في الكاميرا الامامية تلقائيا.
  8. عدم وجود عدد كبير من الإعلانات المزعجة داخل التطبيق أثناء استخدامك اليومي للسناب شات. 
  9. وجود خاصية الواقع المعزز ضمن فلاتر التطبيق حيث يمكنك إنشاء بيئتك الخاصة و عمل اضافات حقيقية على الصور كالحيوانات الأليفة أو الأطفال.
  10. تواجد ميزة Discover و التي تتيح لك إكتشاف كل المنشورات و الفيديوهات الجديدة من أشخاص لهم علاقة بمجالك أو حتى المجالات الأخرى.

والان هيا بنا نتحدث عن شرح طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل.

ما هي طرق تسجيل الدخول الى سناب شات

تسجيل دخول سناب شات من قوقل سهل جدا حيث أنه يوجد العديد من الطرق الإضافية لتسجيل الدخول بحسابك إلى سناب شات ، ولا يقتصر تسجيل الدخول على تطبيق الجوال فحسب بل يمكنك أيضا تسجيل الدخول إلى حسابك عبر إختيار إحدى الطرق المذكورة بالأسفل :

تسجيل دخول سناب شات من قوقل عبر الموقع الرسمي

يمكن فتح حسابك في snapchat عبر الموقع الرسمي لخدمة سناب شات أو حتى إستخدام محرك بحث قوقل الشهير للوصول إلى الموقع في بعض الخطوات البسيطة التي سوف نقوم بشرحها فيما يلي حيث أن اولى خطوات تسجيل دخول سناب شات من قوقل هي :

– فتح متصفح الإنترنت لديك و قم بالذهاب إلى موقع قوقل و في مربع البحث قم بكتابة كلمة snapchat كما بالصورة

تسجيل دخول سناب شات من قوقل

– بعد ذلك نقوم بالضغط على أول نتيجة ظهرت لنا كما بالصورة و سوف تلاحظ فتح موقع سناب شات على جهازك مثل الصورة التالية

شرح طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل

– إذا كنت تملك حساب مسبق على منصة السناب شات قم بالضغط على زر Log in to chat المشار إليه بالرقم 1 كما بالصورة

طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل

– إذا كنت تفضل إستخدام اللغة العربية بدلا من الإنجليزية فيمكنك تغيير اللغة من أسفل الصفحة كما هو مشار إليه بالرقم 1 بالصورة التالية

كيفية تسجيل دخول سناب شات من قوقل

– الآن بعد تغيير اللغة نقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص بحسابك في الخانة رقم 1 و كلمة المرور في الخانة رقم 2 و من ثم نقوم بالضغط على تسجيل الدخول كما بالصورة

سجل الدخول إلي سناب شات علي الويب

– سوف يظهر لك الآن رسالة تأكيدية على جوالك أنك تود تسجيل الدخول عن طريق متصفح الإنترنت نقوم بالضغط على كلمة Yes كما بالصورة من شاشة جوالك

رابط تسجيل دخول سناب شات من قوقل

– بعد الرجوع إلى متصفح الإنترنت على جهازك سوف نلاحظ ظهور هذه الرسالة نقوم بالضغط على كلمة Get started لبدء استخدام تطبيق سناب شات على الكمبيوتر كما بالصورة

خطوات تسجيل دخول سناب شات من قوقل

– الان سوف تلاحظ فتح رسائل السناب شات على المتصفح بالإضافة إلى مكالمات الصوت و الفيديو ايضا كما تستطيع إرسال سنابات عن طريق الضغط على علامة الكاميرا المشار إليها بالرقم 1 بالصورة

طريقة فتح سناب شات على الكمبيوتر

وبهذا أكون شرحت لك كيف يمكنك تسجيل دخول سناب شات من قوقل ولكن هل لهذه الطريقة عيوب ؟ هذا ما سنعرفه.

عيوب تسجيل دخول سناب شات من قوقل

علي الرغم أن تسجيل دخول سناب شات من قوقل سهل ويسير ولا يحتاج منك إلي تثبيت التطبيق لكن به بعض العيوب وهى :

  1. عدم وجود الكثير من المميزات الموجودة داخل تطبيق الجوال مثل مشاهدة الاستوري وامكانية التعليق عليها أو حتى مشاركتها.
  2. تتطلب هذه الطريقة وجود حساب سابق داخل تطبيق سناب شات حيث انه لا يمكن التسجيل من داخل الموقع عبر الإيميل الخاص بك و تتطلب رقم جوال أجنبي أو رقم امريكي حتى يتم تسجيل الحساب بشكل صحيح وهذا أمر مستحيل.
  3. عدم إمكانية مشاهدة من شاهد قصتك وعدم وجود عدد كبير من الفلاتر الموجودة بالتطبيق الأصلي على الجوال.
  4. في حالة عدم وجود كاميرا متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تستطيع إلتقاط الصور و عمل قصص بسهولة على عكس تطبيق الجوال بالطبع.
  5. تشغيل سناب شات على متصفح الويب غير متاح لكل متصفحات الانترنت، يمكن فقط استخدام هذه الطريقة على متصفح كروم و متصفح إيدج من مايكروسوفت.
  6. إصدار الويب محدود المميزات جدا ويتطلب رسوم مالية إضافية لتشغيل كافة المميزات حيث انه في الإصدار المجاني يمكنك إنشاء المحادثات عبر المتصفح ويوفر أيضًا إمكانية إجراء واستقبال مكالمات الصوت والفيديو فقط.

اقرأ أيضاً : هل يمكن تسجيل مكالمة فيديو سناب

تسجيل دخول سناب شات عبر المحاكي

يمكنك أيضا تسجيل الدخول إلى حسابك في سناب شات و التمتع بكافة المميزات الموجودة بداخل التطبيق ،ولكن كما نعلم جميعا أنه لا يمكن تشغيل تطبيقات الاندرويد مباشرة على جهاز الكمبيوتر بدون وجود محاكي أندرويد على نظام الويندوز لذلك يجب علينا تحميل أي محاكي تريده و في شرحنا اليوم فضلنا استخدام محاكي Nox player و الذي يتميز بصغر حجمه و أدائه السريع في تشغيل تطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر.

– أولا نقوم بتحميل محاكي الاندرويد نوكس بلاير عبر إتباع رابط التحميل المباشر من هنا.

– بعد الدخول إلى الموقع نقوم بالضغط على كلمة Download من الصفحة الرئيسية كما هو مشار بالصورة

تسجيل دخول سناب شات عبر المحاكي

– بعد تنزيل المحاكي على جهازك و تنصيب الملف الذي قمت بتحميله سوف تلاحظ ظهور أيقونة المحاكي على سطح المكتب لديك بهذا الشكل 

تسجيل دخول snapchat عبر المحاكي

– نقوم الان بتشغيل المحاكي على جهاز الكمبيوتر و سوف نلاحظ تواجد علامة متجر جوجل بلاي Google play كما بالصورة نقوم بفتحها

تسجيل دخول snapchat من المحاكي

– نقوم الآن بكتابة كلمة snapchat في مربع البحث بالأعلى و من ثم الضغط على install لتحميل برنامج سناب شات مباشرة على المحاكي كما بالصورة

تسجيل دخول snapchat بالمحاكي

– بعد إنتهاء التنزيل و فتح التطبيق من المحاكي سوف تظهر لنا الواجهة الرئيسية بهذا الشكل نقوم بالضغط على كلمة Login لتسجيل الدخول إلى حسابك

كيفية تسجيل الدخول إلى سناب شات

– نقوم الآن بإدخال أسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك في تطبيق السناب شات و من ثم الضغط على Login كما بالصورة

طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل snapchat

– نلاحظ الان فتح حسابك على سناب شات بشكل كامل مع إمكانية تصفح جميع الـ stories من خلال الضغط عليها من أسفل الشاشة و التمتع بكافة مميزات التطبيق الأصلي للجوال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي لا تدعمها الطريقة الأولى التي تتمثل في تسجيل دخول سناب شات من قوقل.

15

ملاحظة هامة : يمكنك إستخدام تطبيق محاكي Nox player في تشغيل أي تطبيق أندرويد أو حتى أي لعبة تعمل بنظام الأندرويد كما يمكنك أيضا من تحميل كافة التطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي ولا يقتصر الأمر على تطبيق سناب شات فقط لذلك فقد وجب التوضيح.

كما رأينا في الشرح السابق فإن أفضل طريقة لتشغيل تطبيق السناب شات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو عبر استخدام محاكي الاندرويد و تشغيل التطبيق عليه حيث أن نسخة الويب من الموقع الرسمي للتطبيق لا تدعم كافة المميزات التي نستخدمها بشكل يومي داخل التطبيق ، كما أنه يتطلب رسوم إضافية لتشغيلها لذلك تعد هذه الطريقة هي الأفضل في تسجيل دخول سناب شات على الكمبيوتر.

في نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد ساعدناك في شرح طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل بالإضافة أيضا إلى طريقة تسجيل الدخول عبر تحميل تطبيق سناب شات على محاكي الاندرويد الخاص بك مع توضيح كافة مميزات و عيوب تلك الطرق ، و إذا كان لديك أي إستفسار أو مشكلة لا تتردد في تركها لنا في التعليقات.

أضف تعليق