طريقة حفظ الملفات من shareit للاندرويد

18 سبتمبر 2021آخر تحديث :
طريقة حفظ الملفات من shareit للاندرويد

بشكل افتراضي تُحفظ الصور والفيديوهات والملفات الأخرى في فولدر الشير، من دون إظهارها على معرض الصور أو مشغل الفيديوهات في هذا الشرح سأقدم لك حل مشكلة الفيديوهات في ال shareit لا تظهر في المعرض وطريقة حفظ الملفات من shareit للاندرويد بحيث أنك ستجد الصور والفيديوهات في معرض الصور.

 عدم ظهور الصور والفيديوهات عندما يرسلها لك شخص ما من خلال شير ات يسبب لك الكثير من الإزعاج لأنك ستضطر للتوجه إلى الملفات في كل مرة والبحث عن مجلد برنامج الشير والبحث عن الصور.

من خلال هذا المقال سنسلط الضوء على حل هذا المشكل الذي يحدث في معظم الأحيان في هواتف الاندرويد القديمة ولكن في الاصدارات الحديثة shareit والاصدارات الجديدة من الاندرويد مثل اندرويد 11 و اندرويد 12 لا تحدث هذه المشكلة.

حل مشكلة الفيديوهات في ال shareit لا تظهر في المعرض

على الرغم من أنك نقلت الملفات بنجاح من الهاتف الآخر إلى هاتفك ولكن الصور أو الفيديوهات لا تظهر في المعرض أو الاستوديو، ولحل هذا المشكل هناك طريقتين وتختلفان على حسب حالة الملفات الخاص بك ومدى ظهورها في مجلدات الهاتف وهما :

طريقة حفظ الملفات من شيرات إلى هاتف الاندرويد في حالة ظهورها في مدير الملفات

لكى تقوم بحفظ الملفات من shareit للاندرويد بعد استلام الملفات من المرسل من خلال تطبيق الشير ات، سيتوجب عليك نقلها إلى أحد المجلدات غير ملف shareit ولفعل ذلك عليك القيام بالخطوات التالية :

طريقة حفظ الملفات من شيرات إلى هاتف الاندرويد في حالة ظهورها في مدير الملفات 

توجه إلى الملفات أو مدير الملفات سواء كان مدير الملفات الافتراضي الخاص بالهاتف أو es file explorer إذا كان متوفر لديك > ثم توجه إلى وحدة تخزين الجهاز، أبدأ البحث عن مجلد shareit وانقر عليه.

حفظ الملفات من shareit
  • بعد ذلك، انقر على خيار picture لتظهر لك كافة الصور التي قمت باستلامها من خلال الشير.
  • حدد على الصور التي تريد إظهارها ومن ثم انقر على الثلاث نقاط الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، لتظهر لك مجموعة من الخيارات بإمكانك النقر على خيار نقل أو نسخ.

في الخطوة التالية بإمكانك نقل الملفات أو الصور إلى أي مجلد تريد لإظهارها على الاستوديو.

نقل الصور من فولدر شير ات إلي معرض الصور

لكن يُفضل دائمًا نقل الصور إلى ملف DCIM أو ملف CAMERA وهو المخصص لصور الكاميرا.

توجه إلى أيّ ملف منهما وانقر على تم في الجزء العلوي، وبهذا تكون نقلت الملفات المستلمة من تطبيق shareit من الفولدر الخاص بالشير إلى المجلد الخاص بصور الكاميرا وبالتالي عندما تدخل على معرض الصور gallery ستجد أن الصور والملفات ظاهرة هناك.

طريقة حفظ الملفات من shareit للاندرويد في حالة عدم ظهورها في مدير الملفات

أما عن كيفية حفظ الملفات من shareit للاندرويد وهذا في حالة عدم ظهور الملفات في مدير الملفات فالطريقة سهلة جدا مثل الطريقة السابقة.

هذه الطريقة تشبه الطريقة أو الحالة الأولى ولكن الاختلاف يكمُن في فولدر حفظ الملفات لأنك لن تجد الملفات المستلمة في مجلد shareit.

طريقة حفظ الملفات من shareit للاندرويد في حالة عدم ظهورها في مدير الملفات

لذا، في هذه الحالة عليك :

  • الذهاب إلى مدير الملفات > وحدة تخزين الجهاز ومن ثم النقر على ملف Android، وبعده اضغط على خيار DATA.
  • ابحث عن فولدر com.lenovo.anyshare.gps اضغط عليه، بعد ذلك توجه الى مجلد file.
  • من قائمة المجلدات التي ستظهر لك انقر على مجلد shareit > ثم فولدر picture.

بعد ذلك، ستجد كل الصور التي استلمتها من خلال تطبيق الشير، عليك بنقلها إلى مجلد DCIM أو ملف CAMERA حتى تظهر في معرض الصور أو مشغل الفيدوهات وذلك من خلال تحديد عليها، ومن ثم اختيار نسخ أو نقل وحدد الفولدر الذي تريد النقل له وانقر على تم في الأعلى.

الخاتمة :

من خلال هذه الخطوات بإمكانك وبكل بساطة حفظ الملفات والصور والفيديوهات من تطبيق شير وإظهارها في الاستوديو أو المعرض في الهاتف الخاص بك.

أتمنى أن المقال قد أفادك والجدير بالذكر أن هذه الخطوات ستتغير على حسب النظام والإصدار الذي يعمل به هاتفك.