تطبيق Art Transfer الجديد من جوجل لتحويل صورك الي لوحة فنية

0

تعرف علي تطبيق Art Transfer الجديد من شركة جوجل لتحويل صورك الي لوحة فنية

دائماً ما تقوم جوجل بإبهارنا بالتقنيات والتكنولوجيا الجديدة التي تقدمها كل فترة , وفي الآونة الأخيرة نلاحظ تركيز جوجل علي دعم وتطوير آليات الذكاء الإصطناعي سواء في الأجهزة القابلة للأرتداء أو في الأنظمة البرمجية .

وشاهدنا سابقاً صور جوجل محرك بحث الصور الأشهر على الإطلاق بعد محرك جوجل والذي حقق نجاح كبير بما فيه من مميزات وخصائص وأهمها هو البحث عن الصور من خلال رفع صورة.

واليوم نري جوجل مرة أخري في تطوير الذكاء الإصطناعي ولكن من خلال تطبيق رائع يهتم بشئون الفن والثقافة وهو تطبيق Art Transfer او ” التحول لفن ” .

كيف تحول صورك إلى رسم

وفي مقالة اليوم من خارفونك سوف نقوم بعمل مراجعة سريعة علي التطبيق مع شرح طريقة إستخدامه ومميزات وطريقة تحميلة علي هاتفك .

يقوم هذا التطبيق بتحويل الصور الخاصة بك الي أعمال فنية بشكل مبهر للغاية عن طريق الذكاء الإصطناعي الخاص بالتطبيق .

لكي تصبح صورك كما لو انه تم رسمها علي يد مايكل انجلو او بيكاسو او اي فنان ورسام من العصور الوسطي في أوروبا مع العديد من انماط الرسم الخاصة بفنانين اخرين .

كيف يعمل تطبيق Art Transfer ؟

يمكنك ان تلتقط صورة بإستخدام الكاميرا الأمامية او الخلفية او من خلال معرض الصور علي هاتفك وتحديد نمط الرسم الذي تفضلة وسوف يتكفل التطبيق بباقي المهمة حيث سيقوم بتحويل صورتك الي أحدي الأعمال المشهورة بالنمط الذي قمت بإختيارة وسوف يتيح لك مشاركة الصورة او حفظها علي الهاتف .

يمكنك أيضاً من خلال التطبيق أن تقوم بعمل صور متحركة GIF تتضمن الصورة قبل وبعد عملية تحولها الي عمل فني ,

تعرف علي تطبيق Art Transfer الجديد من جوجل لتحويل صورك الي لوحة فنية

مميزات هامة في تطبيق جوجل للفن والثقافة Art Transfer :

  • يوفر لك التطبيق مشاركة الصور بشكل مباشر من التطبيق الي العديد من منصات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك ، واتس اب ، ماسنجر وإنستجرام وغيرها من المنصات الإجتماعية الأخري .
  • يمكن حفظ الصورة علي الهاتف علي هيئة صورة او GIF كصورة متحركة للصورة الاصلية والصورة بعد تحويلها بواسطة التطبيق .
  • تعرض لك جوجل وصف لأنماط تحويل الصورة مع كتابة معلومات حول الفنان او الرسام صاحب النمط مع شرح رؤيته الفنية في لوحاته .
  • يعمل التطبيق من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي الذي يحتوي علي خوارزميات مطورة من قبل Google AI ويقوم يقوم بقراءة صورتك وتحويلها الي عمل فني فريد من صورتك والنمط الذي تريده وليس مجرد دمج لصورتك داخل النمط بشكل ذكي .
  • يعتمد جوجل علي الهاتف في عملية معالجة الصور ولا يحتاج التطبيق الي إرسال الصورة من خلال الإنترنت لمعالجتها وهو أمر رائع حيث يوفر المزيد من الخصوصية والسرعة في معالجة الصور .
  • يمكنك من خلال التطبيق معرفة المتاحف والمعراض القريبة منك بإستخدام خدمات تحديد الموقع .
  • يوفر التطبيق مقالات أسبوعية عن الفن والثقافة .
تطبيق Art Transfer لتحويل الصور إلى تحفة فنية

شرح واجهة إستخدام تطبيق Art Transfer :

كما تعودنا من جوجل فالتطبيق مبني على اهم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تبدع فيها دائماً جوجل فمثلاً شاهدنا سابقاً أنه عندما تقوم بالبحث عن انا مخنوق يا جوجل فيقوم محرك البحث بشكل تلقائي بالتعرف على مودك الحالي ويُظهر لك نكت ونصائح للخروج من هذا المود الكئيب.

وبنفس المنطق نرى تطبيق Art Transfer الذي يأتي مع واجهة بشكل أنيق ومرتب مع وجود الكثير من الخيارات والأدوات .

فمثلاً في الواجهة الرئيسية للتطبيق نستطيع أن نصل للأدوات الخاصة بالتطبيق من خلال زر الكاميرا في أسفل واجهة التطبيق حيث نجد الآتي :

Art Selfie :

  • ومن خلال هذا الخيار تستطيع أن تقوم بإلتقاط صورة بالكاميرا الأمامية او السيلفي لتحويل الصورة الي عمل فني يتضمن صورة تشبه الصورة التي ستلتقطها .

Color Palette :

  • من خلال هذا الخيار تستطيع تحويل الصورة الي عمل فني بألوان متطابقة مع الألوان المتواجدة في الصورة الأصلية وتلك الميزة تساعد بشكل كبير علي عمل الديكورات المختلفة وأختيار الألوان من قبل المصممين .

Art Projector :

  • يقوم هذا الخيار بإستخدام الواقع المعزز AR لكي يعرض لك لوحات فنية شهيرة من المتاحف والمعارض المختلفة بإحجامها الحقيقة علي حائط أمامك .

Pocket Gallery :

  • يتيح لك هذا الخيار التجول الإفتراضي بداخل المتاحف والمعارض الفنية المختلفة كما لو انك بداخل المتحف لكي تستطيع ان تري اللوحات الفنية بشكل اوضح .
شرح تطبيق Art Transfer

الفيديو الترويجي الخاص بالتطبيق :

تحميل تطبيق Art Transfer للفن والثقافة :

اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

اضغط هنا لتحميل Google Arts & Culture للايفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.