معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك هذا ما سوف أشرحه لك في هذا المقال بالتفصيل وهذا لمعرفة جميع حساباتك علي الفيس بوك وحمايتها من أي خطر خارجي وأيضاً ستكون هذه الخاصية مفيدة في حالة كنت تريد غلق كل حساباتك علي فيس بوك بإستثناء حسابك الاساسي فقط تابع المقال.

يُعد التسجيل في فيسبوك عن طريق رقم الهاتف من أعلى وأفضل معايير الأمان لحماية حسابك على فيسبوك من السرقة، ومن هنا أنصحك بإضافة رقم هاتف إلى حسابك على منصة فيسبوك وذلك للمحافظة عليه من أي خطر خارجي، واسترجاعه في حالة فقدانه.

ولكن في بعض الأحيان نلاحظ أن الكثير يشتكي من ضياع حسابه أو تعرضه للسرقة، وقد يكون ذلك بسبب تعدد الحسابات المرتبطة برقم هاتفك على فيسبوك، فهل يمكن معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك؟

الجواب هو (نعم)، معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك من الأمور البسيطة جداً، ويمكنك فعل ذلك بنفسك بكل سهولة بعد قرائتك لهذا المقال الذي سنتحدث فيه عن معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك.

ما هو الفيس بوك؟

يمكن تعريف الفيسبوك بأنه موقع مجاني للتواصل الإجتماعي، ويستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم في التواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء وذلك عن طريق خدمة الرسائل المجانية أو بواسطة التفاعل معهم ومع قصصهم.

وبحسب ما ورد في موسوعة ويكيبيديا أن اسم فيسبوك يشير إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية هنالك في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد والذي يتضمن وصفاً لأعضاء الحرم الجامعي، وذلك للتعرف عليهم.

يُعتبر موقع فيسبوك من أشهر الشبكات الإجتماعية في القرن الحالي، حيث ظهر على يد مؤسسه مارك زوكربيرج في العام 2004م ومنذ ذلك الوقت يحتل فيسبوك صدارة مواقع التواصل الإجتماعي، ويُدار الموقع حالياً بواسطة شركة Meta التقنية التي طورت أشهر مشروع ميتافيرس.

تتيح منصة فيس بوك للأفراد إنشاء حساب ملف شخصي بواسطة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ثم الإنضمام إلى الشبكات التي تديرها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم.

يستطيع كل شخص لديه ملف شخصي على فيس بوك توسيع نطاق التواصل، وذلك بإضافة المزيد من الأصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، كما يمكن للمستخدمين تحديث ملفاتهم الشخصية وتعديل معلوماتهم وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.

يقدم موقع فيسبوك لمستخدميه كافة الخدمات مجاناً، بحيث يمكن لكل شخص يستخدم موقع فيس بوك إنشاء ملف شخصي مع قوائم الإهتمامات الشخصية بجانب بعض الصور والذكريات، بالإضافة إلى إمكانية إضافة الأصدقاء والإنضمام إلى المجموعات وتبادل الرسائل الخاصة أو العامة.

يتضمن موقع فيسبوك عدة أقسام، مثل قسم آخر الأخبار وهو الجزء التي تظهر فيه آخر البوستات والتحديثات التي ينشرها أصدقاء المستخدم أو الصفحات التي يتابعها، وهنالك أيضاً الكثير من الأقسام الأخرى، مثل قسم القصص والصفحات وحالة المستخدم.

حققت شركة فيس بوك عوائد مادية وأرباح تصل إلى 84.2 مليون دولار وذلك جراء الإعلانات التي تظهر للمستخدم أثناء تصفحه على فيسبوك، حيث يتم وضع إعلانات الشركات التي تدفع مبالغ كبيرة مقابل إظهار هذه الإعلانات.

مميزات الفيس بوك

  •  سهولة الإشتراك: حيث يتيح موقع فيسبوك للمستخدمين انشاء حساب فيسبوك مجاني بطريقة في غاية السهولة، لن يلزمك إلا رقم هاتف أو بريد إلكتروني، ثم إدخال معلوماتك الشخصية، مثل: الاسم، تاريخ الميلاد، ومن ثم اختيار كلمة سر قوية.
  • حرية التخصيص: يمنحك فيسبوك الصلاحية الكاملة لضبط وتخصيص إعدادات ملفك الشخصي، وبذلك يمكنك تحديد الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة معلومات ملفك الشخصي أو ما تنشره من محتوى، كما يمكنك تحديد من يمكنه إرسال طلبات صداقة إليك ومن لا يمكنه.
  •  إمكانية التواصل مع كل المستخدمين: يمكن لكل مستخدم يمتلك حساب فيسبوك التواصل مع باقي المستخدمين عن طريق الرسائل الخاصة أو العامة أو عن طريق الإنضمام إلى المجموعات أو بواسطة إنشاء غرف الدردشة الجماعية.
  •  تحميل الصور و الفيديوهات: يتيح موقع فيسبوك لمستخدميه بجانب خدمات الرسائل المجانية والخدمات الأخرى تحميل الصور المرئية و الفيديوهات مجاناً على الهاتف الجوال.
  • بناء قواعد جماهيرية: يستطيع كل مستخدم من مستخدمي فيسبوك إنشاء صفحة عامة في مجال معين؛ وذلك من أجل الحصول على المتابعين، واستخدام الصفحة للأغراض الربحية عن طريق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو أي طريقة أخرى.
  • تحميل المعلومات الشخصية: في حال أراد المستخدم حذف حسابه على فيسبوك، ولديه معلومات ومنشورات مهمة قام بكتابتها على صفحته الشخصية، هنا يسمح لك الموقع بالاحتفاظ بهذه المعلومات، وذلك عن طريق أخذ نسخة إحتياطية منها قبل البدء في حذف أو إيقاف الحساب.
  •  مصدر للحصول على المعلومات: حيث تشير دراسات وتقارير فيسبوك أن هناك أعداد كبيرة من المستخدمين يحبون متابعة الأخبار اليومية والحصول على المعلومات عن طريق صفحات بعض وسائل الإعلام على فيسبوك.
  •  المال والأعمال: حيث يتيح موقع الفيس بوك فرصة كبيرة لعمل دعاية لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في القيام بمشاريع وأنشطة تجارية صغيرة لكنهم غير قادرين على دفع تكاليف الإعلانات والدعاية لهذه المشاريع.

لماذا تحتاج إلى معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك ؟

هنالك الكثير من الأسباب المهمة التي تجعلك في حاجة إلى معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك، وإليك أهم ثلاثة أسباب:

  •  البحث عن حساب مفقود: فكثير منا يقوم بإنشاء أكثر من حساب كل فترة لأغراض مختلفة، ومن المحتمل كثيراً أن يُنسى أحد هذه الحسابات، ومن الطرق التي يتم اتباعها للبحث عن حساب مفقود هي معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك.
  •  تفادي عمليات النصب: الكثير من عمليات السرقة تحدث بسبب ارتباط عدة حسابات برقم هاتف واحد أو كلمة سر واحدة، ومن ناحية أخرى إذا تم إختراق أحد الحسابات فسيصبح من السهل سرقة الحسابات المرتبطة بنفس رقم الهاتف.
  • البحث عن اسم متصل: إن معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك من الطرق الفعالة لكي يتم البحث عن أصحاب أرقام الهواتف المجهولة، ومن المحتمل وجود حساب فيسبوك يحمل اسم هذا المتصل.

قد يهمك: تعريف امن المعلومات وكيف تحافظ على حساباتك من التهديدات؟

طريقة معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الطرق التي تتيح لك معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك، وإليك لها:

استخدام الفيس بوك

عبر الفيسبوك نفسه سيكون لديك القدرة على التعرف على حسابات الفيسبوك المرتبطة برقم هاتفك، وإليك طريقة القيام بذلك:

معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

في النافذة التالية سيُطلب منك أدخل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ولأننا نريد معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك ففي هذه الحالة سندخل رقم الهاتف في الحقل المخصص، ومن ثم انقر على بحث.

شرح كيفية معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

من بعد ذلك، ستظهر كافة الحسابات المرتبطة بنفس رقم الهاتف الذي أدخلته.

التعرف على حساب الفيسبوك المرتبط بالهاتف

استخدام موقع BeenVerified

موقع BeenVerified في الأصل هو محرك بحث عن الحسابات والأشخاص على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أيّ بالإضافة لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك يسمح لك أيضًا بالكشف عن حسابات تويتر وانستجرام وغيرها المرتبطة برقم الهاتف الخاص بك.

لكن الجانب السلبي في هذا الموقع أنه ليس متاج للمقيمين في الدول العربية، فهو الخيار الأنسب للأشخاص المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وطريقة استخدامه سهلة للغاية، فكل ما يجب عليك القيام بها هو:

  • توجه إلى موقع BeenVerified.
  • من القائمة العلوية اختر Phone Lookup وأدخل رقم الهاتف في الحقل المخصص.
  • انقر على Search للبدء في عملية البحث.

وسيظهر لك الحسابات المرتبطة بنفس رقم الهاتف في موقع فيس بوك.

لا يفوتك : كيفية البحث في تيك توك من غير حساب

موقع معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

لقد كانت هذه مجموعة من الطرق التي تتيح لك معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك، من استخدام الفيسبوك نفسه أو استخدام المواقع الخارجية. ولكن خطوة التعرف على الحسابات المرتبطة برقم الهاتف من الخطوات المهمة للحفاظ على خصوصيتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top