كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google call الجديد من جوجل 2021

محمود مصطفى
2021-01-15T19:07:58+00:00
تطبيقات اندرويد
محمود مصطفى30 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
كل ما تريد معرفته عن تطبيق Google call الجديد من جوجل 2021

تطبيق Google Call من تطبيقات جوجل الحديثة المتخصصة في إجراء الاتصال المرئي والتي تتمتع بميزات لا حصر لها، فهو يوفر عليك الكثير من الأمور، وهذا فعلياً ما سنناقشه معك في السطور المقبلة، إن كان يهمك هذا الأمر فلا تفوته من أمام عينيك وقم بقراءة هذا المقال بتركيز تام.

تطبيق Google phone جوجل فون

تم إصدار تطبيق Google phone على أبرز المتاجر المستخدمة وهما متجر جوجل بلاي Play Store ومتجر آبل App store.

فلقد تم إصداره بغرض إتمام عمليات الدردشة مع العائلة والأصدقاء، فهو متاح أمامهم إن كانوا يملكون هواتف ذكية تعمل بنظامي اندرويد أو IOS.

فمن أهم سمات هذا التطبيق الأساسية هو تمتعه بالبساطة البالغة في التعامل معه وهذا من أهم الأسباب التي جعلته يحظى على اهتمام بالغ منذ أن تم الإعلان عنه.

 بالرغم من توافر تطبيقات لا حصر لها أخرى تقدم المهمة ذاتها التي يقدمها، على سبيل المثال :

  • تطبيق هانج اوت Hangout
  • تطبيق سكاي بي Skype
  • تطبيق الماسنجر التابع للفيس بوك Messenger
  • تطبيق فيس تايم Face Time
  • الايمو

وتطبيقات أخرى كثيرة لا حصر لها أيضاً إلا أن تطبيق جوجل فون Google phone أو ما سيطلق عليه في الفترات القادمة Google call يعد تطبيق متميز ويتمتع بسمات وميزات عدة وهذا ما سنسرده إليك بشكل تفصيلي في السطور المقبلة.

أما عن أخر الأخبار عن تطبيق google phone وفقاً للتسريبات فستقوم الشركة بتغيير اسمه وشعاره إلى google call وهذا بعدما قام مستخدم على موقع Reddit بإكتشاف هذا من خلال ملاحظ الشعار والإسم الجديد في إعلان على يوتيوب.

وسيقوم التطبيق الجديد وهو جوجل كول بنفس المهام والخصائص التي يمتلكها تطبيق جوجل فون القديم ولكن هذا التغيير سيحدث ضمن سلسلة التغيرات التي تقوم بها حالياً شركة جوجل على جميع منتجاتها مثل جي ميل وجوجل دريف.

أهم ميزات تطبيق Google Call

أهم ميزات تطبيق Google Call :

تطبيق جوجل call الجديد سيمتلك نفس ميزات تطبيق تروكولر سواء تحديد إسم المتصل من خلال رقم الهاتف وخاصية حجب المكالمات.

إليكم 7 من أهم ميزات تطبيق Google Call على الإطلاق، مثل ما يلي :

1- أنت في غنى عن امتلاك حساب Google

هذا العامل يعد من أهم ميزات تطبيق Google Call على الإطلاق حيث أنه يعطي الفرصة التامة لمستخدميه من اتمامهم الاشتراك على التطبيق من خلال إدخالهم لرقم هاتفهم فقط أي دون الحاجة أو الضرورة لامتلاك حساب Google.

مباشرة حين يقوم المستخدم بتنصيب التطبيق على الجهاز وإدخال رقم هاتفه المحمول يحصل بعد ذلك على رمز للتحقق من فاعلية الرقم مثل تطبيق واتس اب.
فيحصل على ذلك من خلال رسالة قصيرة ترسل إليه عبر الهاتف المحمول ثم سيتمكن فيما بعد من استخدام ميزات التطبيق كيفما يريد.

يتيح التطبيق أمامك أيضاً إمكانية تسجيل الدخول عبر أي هاتف ذكي آخر من خلال إدخال رقم هاتفك المحمول وكود التحقق ومع ذلك فهو لا يتيح استخدام جهازين معاً لإتمام مكالمة فيديو أو استقبالها.

لكن خذ في اعتبارك أن تنفيذ عملية التحقق دوماً حين تقوم بتسجيل الدخول من الهاتف الجديد يعتبر أمر أساسي وهذا دليل قاطع أن هذا الجهاز لا يخدم سوى هاتفاً واحداً فقط.

2- القدرة التامة على معرفة من المتصل قبل الرد على المكالمات

تطبيق Google Call يقدم لك ميزة فريدة من نوعها حيث يعطيك القدرة التامة على مشاهدة مقطع الفيديو لإخبارك بمن المتصل قبل أن يتمكن الطرف الآخر من رؤية صورتك.

فهذه الميزة ستكون مفعلة بكل تأكيد إن تواجد الشخص المجري المكالمة ضمن جهات الاتصال التابعة لك.

فإن لن يكن الشخص المتصل ضمنها إذن لن يتمكن من الأساس من إجراء مكالمة فيديو معك.

التطبيق يقوم بالإدلاء لمستخدمه بأمر أنه إذا قام بتنفيذ مكالمة اتصال هاتفية مع شخص ما، صورته ستكون مرئية أمام متلقى المكالمة ومن الممكن أن يراه.

فإن كنت تستخدم نظام أندوريد Android ستتمكن من مشاهدة الشخص المتصل حتى من خلال شاشة القفل.

لكن مع نظام IOS التابع لأجهزة آبل هذا الأمر غير متاح، حيث أن الشركة لم تسمح لمطوريها من تفعيل هذه الميزة.

بالرغم من أن هذه الميزة متاحة مع التطبيق إلا أنها يمكن أن توقفها او تعطلها من خلال التوجه لإعدادات جهازك.

3- توافر ميزة حظر المتصلين

مع هذا التطبيق بإمكانك حظر أي من الأشخاص المزعجين بالنسبة لك.

فأنت كمستخدم للتطبيق بإمكانك أن تحظر عدد من المتصلين باختيارك عن طريق التوجه إلى لوحة الإعدادات التابعة للتطبيق وتمكين هذا الأمر.

4- تطبيق Google Call مخصص لمقاطع الفيديو فقط

هذا التطبيق يختص في الأساس لإجراء الدردشات عبر مقاطع الفيديو فقط فغير متاح أمام المستخدمين من أن يجرون محادثات بالكتابة، من خلال هذا التطبيق، إن رغبت في إتمام ذلك عليك باللجوء إلى أحد التطبيقات الأخرى التي تقدم خدمات متشابهة وتتيح المحادثة بالكتابة مثل تليجرام و تليجرام ويب.

يوجد تطبيق آخر مشابه إلى هذا التطبيق بدرجة كبيرة يطلق عليه تطبيق Allo وهو أيضاً من تطوير شركة جوجل.

وهذا التطبيق يتيح ميزة الدردشة من خلال الكتابة بالإضافة إلى أنه يتيح عديد من الخدمات الأخرى مثل القدرة على بعث الصور للأطراف الأخرى وإرسال رموز تعبيرية وتنفيذ أمور لا حصر لها أخرى.

ملحوظة: هذا تطبيق google allo متوقف حاليا.

5- يعمل على أهم الأنظمة المستخدمة

بالطبع أنت تعلم أن كلاً من نظام التشغيل التابع للأندوريد Andorid وأيضاً التابع لشركة آبل IOS، هما الأنظمة الأشهر على الإطلاق.

لذا إن كنت تملك أي من هاتين النظامين ستتمكن من استخدام التطبيق كيفما تريد أما إن كان هاتفك الذكي يعمل بنظام الويندوز أو كروم فلن تتمكن من إستعماله.

6- محادثات تطبيق Google Call مشفرة

هذا التطبيق مصمم ليلائم نظام اتصال الويب WebRTC حيث أن هذا النظام يعطي الفرصة أمامك من إرسال الأصوات ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى ملفات P2P دون أي ملحقات أخرى أو مزيد من الأنظمة.

لذلك، فإن محادثات مقاطع الفيديو تكون مشفرة ومن فئة End-To-End وهذا بالطبع يعطيك شعور تام بالأمان حيث أن ليس هناك أي فرصة أمام أي شخص من التجسس على مكالماتك، لأنه لن يستطيع فك التشفير لمحتوى المكالمة حتى شركة Google ذاتها لن تتمكن من ذلك.

7- غير متاح للاستخدام مع التابلت

إن كنت تملك تابلت أي جهاز لوحي فلن تتمكن من استخدام البرنامج أو الاستمتاع بميزاته إلا في حالة واحدة :

حيث أن عملية تحميله مباشرة من متجر جوجل بلاي Play store غير متاحة.

فإن كنت تملك هاتف ذكي بنظام الأندوريد تستطيع الحصول على التطبيق من خلال اقتناء ملف لتنصيبه شرط أن يكون هذا الملف بصيغة الايه بي كي APK.

بعد ذلك يمكنك تنصيب التطبيق بشكل مباشر والتمتع بكافة ميزات حين تتم عملية تسجيل الدخول وإضافة رقم هاتفك المحمول ثم الحصول على كود تأكيد الهوية.

محمود مصطفى

مُدير مواقع ويب، وكاتب مقالات، مؤسس وصاحب قناة soft fun ، مؤسس موقع خارفونك، لدي خبرات في التدوين على المواقع الإلكترونية واهتم بشكل كبير بالموبايلات والتكنولوجيا عمومًا.