كل ما يتعلق بـ iPhone 12 Pro Max السعر والمواصفات وموعد الإطلاق

1

مع ظهور Apple على الساحة لأول مرة في عام 2020 عن طريق إطلاق جهاز iPhone SE 2020، أظهرت الشركة أنها ما زالت تواصل إطلاق المنتجات الخاصة بها، على الرغم من أن فيروس كورونا أجبر Apple على إغلاق متاجر التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أجل غير مسمى وجميع متاجرها خارج الصين.

قد يشير هذا إلى أنه سيتم إطلاق iPhone 12 و12 Pro و12 Max ولن يتم التأجيل – لم تؤكد Apple بعد أسماء الهواتف، ولكننا سنذهب مع تلك الاحتمالية ومع ذلك، هناك تقارير أخيرة تقول خلاف ذلك، وهناك احتمال أن يتم تأخير إطلاق سلسلة الهواتف التي ستخلف iPhone 11.

هذا أمر مفهوم مع دخول iPhone 12 في مرحلة زمنية غير واضحة المعالم. لقد أغلق الموردون في الصين بالفعل مصانعهم أو يعملون بقدرة محدودة بسبب تفشي المرض، مما قد يؤثر ليس فقط على المخزون في سبتمبر ولكن على المبيعات أيضًا.

على الرغم من هذه الاضطرابات، تستمر الشائعات في الصدور حول سلسلة iPhone 12، والتي نتصور أنها ستستمر حتى يتم إطلاقها رسميًا. بالإضافة إلى إضافة كاميرا رابعة عبارة عن مستشعر عمق ثلاثي الأبعاد إلى الكاميرات الخلفية بالإضافة إلى أحجام الشاشة الجديدة، ظهرت تكهنات بأن شركة آبل ستضم متأخراً ميزة في هاتف iPhone القادم ستجعلها قادرة على مجابهة جميع منافسيها الآخرين وهي دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

هذا أمر منطقي بالنظر إلى منافستها الرئيسية، سامسونج، التي أطلقت العديد من هواتف 5G هذا العام، بما في ذلك سلسلة هواتف Galaxy S20 الرائدة وسلسلة هواتف Galaxy A التي تندرج في الفئة المتوسطة.

حتى يحدث أي من ذلك، سنناقش في هذه المقالة أكثر الشائعات المحتملة والمقنعة بخصوص سلسلة هواتف ايفون الرائدة القادمة.

إطلاق iPhone 12 في أكتوبر 2020

على الرغم من أن أكبر شركة تصنيع مُوردة لآبل وهي، Foxconn، أكدت للمستثمرين أنها ملتزمة بالتعاون مع الشركة وتوريد جميع المستلزمات من أجل الإيفاء بوعودها، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن iPhone 12 قد يواجه تأخيرات في الإطلاق. ويرجع ذلك إلى تداعيات فيروس كورونا وتأثيره غير المسبوق على العالم بأكمله وهو ما أدى إلى حدوث اختلال بين الإنتاج والتصنيع وطلبات المستهلكين. وأفادت الصحيفة الأمريكية أيضًا أن شركة آبل قد تنتظر حتى أكتوبر للإعلان عن الهاتف، أي بعد حوالي شهر من موعد إطلاق iPhone المعتاد كل عام.

iPhone 12 بسعر أرخص من iPhone 11

عندما تم إطلاق iPhone 11 العام الماضي، فوجئنا بسرور بأن طرازه الأساسي يكلف 699 دولارًا، وهو أرخص بـ 50 دولارًا من iPhone XR الذي صدر في عام 2018.

قد تستمر آبل في اتباع هذا النهج، حيث أفاد أحد المحللين التقنيين أن  ستخفض اسعار موبايلات ايفون ويبدأ سعر iPhone 12 من 649 دولارًا وiPhone 12 Pro بسعر 999 دولارًا وiPhone 12 Pro Max بسعر 1099 دولارًا.

تصميم مشابه للسلسلة السابقة

كل عامين، تقوم Apple عادةً بإجراء تغييرات ملحوظة في تصميم أجهزة iPhone الخاصة بها لتجديد مظهرها، مما يُسعد كثيرًا المشترين. لكن تقريرًا نشره المدون التقني الياباني Mac Otakara، نقلاً عن مصادر صينية لم يذكر اسمها، أفاد بأن iPhone 12 سيبدو مشابهًا لجهاز iPhone 11. والفرق الوحيد الممكن، للأسف، هو أن حواف iPhone 12 ستكون منحنية قليلاً.

من ناحية أخرى، تعتزم Apple أيضًا تجديد تصميم iPhone بالكامل على أن يأتي مع حواف مسطحة على غرار أجهزة iPad الجديدة. قد يؤدي ذلك إلى حدوث ما أسماه الخبراء بثورة في التصميم، والتي ستؤدي إلى زيادة المبيعات بصورة كبيرة.

تتضمن ألوان iPhone 12 Pro المشاعة الأزرق الداكن

في العام الماضي، قدمت Apple لونًا أخضر منتصف الليل على هاتفي iPhone 11 Pro و 11 Pro Max. سواء أحببتم ذلك اللون أم لا، فقد تم بيع متغير الألوان هذا بشكل جيد مقارنة بالتوقعات. قد يكون هناك احتمال أن تطلق Apple هذا العام لونًا جديدًا آخر، وهو اللون الأزرق الداكن، وعلى iPhone 12 Pro بالتحديد وفقًا لموقع XDA.

مواصفات iPhone 12 وأحجام الشاشة المُتوقعة

إحدى الشائعات الأكثر تداولًا حول أجهزة iPhone القادمة هي أن Apple قد تقدم أحجامًا جديدة للشاشة. يمكن أن يحتوي هاتف iPhone 12 القياسي على شاشة 5.4 بوصة والتي ستكون من أصغر شاشات أجهزة iPhone الحالية، يحتوي جهاز iPhone SE الجديد على أصغر شاشة، والتي يبلغ حجمها 4.7 بوصة. ويمكن أن يصل حجم شاشة iPhone 12 Pro Max إلى 6.7 بوصة وهو تطور ملحوظ مقارنة بسابقه iPhone 11 Pro Max والذي يحتوي على شاشة بحجم 6.5 بوصة.

هناك أيضًا تكهنات بأن شاشة iPhone 12 ستحصل على معدل تحديث 120 هرتز. تأتي معظم الهواتف الرائدة الحالية بمعدل تحديث يبلغ 60 أو حتى 90 هرتز، ولكن هناك هواتف متميزة أخرى، مثل Galaxy S20 و OnePlus 8 Pro تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز. مع معدل تحديث أعلى، سيبدو الهاتف أسرع بالتأكيد وأكثر سلاسة عند التمرير عبر أشياء مثل صفحات الويب والتطبيقات.

مع إمكانية وجود شاشات جديدة بأحجام مختلفة، انتشرت أخبار تقول إن Apple ستقوم بإطلاق أربعة هواتف جديدة في iPhone 12 في خريف العام الحالي: النسخة الأساسية ستأتي بحجم 5.4 بوصة، وهاتفين 6.1 بوصة والهاتف الأكبر وهو نسخة البرو ماكس سيأتي مع شاشة بحجم 67 بوصة. جميع هذه الهواتف ستحتوي على شاشات OLED.

كما تم دعم صحة هذه الشائعات في هذا الأسبوع الحالي من قبل المحلل المعروف Ming-Chi Kuo، الذي يعتقد أن الحجم الحالي لشاشة جهاز iPhone 11 Pro والذي يبلغ 5.8 بوصة قد يختفي. لذا فإن الجهازين اللذان سيأتيان بشاشات بأحجام 5.4 بوصة و6.1 بوصة على التوالي ستكون الأقل في السلسلة، ويفترض أنها ستُسمى iPhone 12. ثم سيأتي الهاتفين الأغلى ثمناً مع شاشات بأحجام 6.1 بوصة و6.7 بوصة والمتوقع أن يكونا iPhone 12 Pro و 12 Pro Max على التوالي.

تعليق 1
  1. كوثر يقول

    أعجية شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.