بطارية الهاتف تفرغ بسرعة حل المشكلة وكيفية الحفاظ على بطارية الهاتف

1

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة حل المشكلة وكيفية الحفاظ على بطارية الهاتف

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

من منا لا يعاني من مشاكل البطارية و نفاذ شحن البطارية بشكل سريع ؟! ويريد اصلاح بطارية الهاتف ؟

بالطبع الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من هذه المشكلة التي تعتبر من أكثر مشاكل الهواتف إزعاجاً حيث قد تضع المستخدم في مواقف حرجة يحتاج فيها الي استخدام الهاتف و لا يستطيع بسبب إنتهاء شحن البطارية .

و أسباب إنتهاء شحنه البطارية بسرعة كثيرة و متعددة و كل سبب للمشكلة له طريقة حل مختلفه , لذلك في مقالة اليوم من خارفونك سوف نقوم بتوضيح جميع الأسباب التي تؤدي الي حدوث مشكلة في إستهلاك البطارية بشكل سريع وأن شحن البطارية يخلص بسرعة و طرق علاج كل سبب لتلك المشكلة .

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

ما هي أسباب نفاذ شحن البطارية بسرعة ؟!

تنقسم أسباب شحن البطارية يخلص بسرعة الي أسباب خاصة بالإستخدام الخاطئ للهاتف و التعامل الخاطئ مع البطارية و أسباب تقنية في الهاتف نفسها و سوف نقوم بشرح كل الأسباب تتابعاً وطرق اصلاح بطارية الهاتف .

تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت :

إحدي الأسباب الشائعة لمشكلة تسريب الشحن هي تشغيل أكثر من تطبيق او لعبة في وقت واحد و هو ما يستهلك الكثير من شحن البطارية و قد يؤثر علي العمر الإفتراضي للبطارية , لذلك يجب عليك ان تقوم بالإنتقال الي قائمة التطبيقات المفتوحة و غلق التطبيقات التي لا تستخدمها حالياً .

إستخدام خلفيات ساطعة جداً :

تعتبر شاشة الهاتف من أكثر ما يستهلك شحن البطارية , و خاصاً عند إستخدام خلفيات ساطعة جداً حيث تقوم الشاشة مع الألوان الساطعة و اللون الأبيض بإستهلاك المزيد من الطاقة لكي تستطيع مشاهدتها , لذلك يجب أن تقوم بإستخدام الخلفيات الداكنة قدر المستطاع لتوفير البطارية و أيضاً لراحة العين .

وإذا قمت بإختيار خلفيات سوداء فهذا سيوفر طاقة البطارية وأيضا عند شحن البطارية سيساعدك على شحن البطارية بسرعة .

شحن الهاتف عند قرب نفاذ البطارية :

من المعلومات الخاطئة عند شحن الهاتف هي ترك الهاتف حتي إنتهاء شحن البطارية و هو معتقد شائع عند المستخدمين بأنه الأصح و الأفضل , ولكن في الحقيقة هي معلومة خاطئة حيث من الأفضل لصحة البطارية شحن الهاتف قبل أن يفقد كل شحن البطارية , فمثلاً حاول ان لا تقل البطارية عن 30 او 25 % .

غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل عشوائي :

يظن البعض ان غلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية هو أمر صحيح , ولكن في الحقيقة كل المطلوب منك أن تقوم بغلق التطبيقات التي لا تحتاج إليها فقط و الأفضل أن تترك التطبيقات التي سوف تسخدمها لاحقاً في الخلفية حيث أن غلق التطبيقات و فتحها مرة أخري يستهلك المزيد من الطاقة لتحميل التطبيق .

نصيحتي لك عندما تريد شحن بطارية هاتفك أن تقوم بغلق جميع التطبيقات وأيضاً أن أستطعت فقم بتفعيل وضع الطيران وهذا سيساعدك على شحن البطارية بسرعة .

عدم تحديث التطبيقات و نظام التشغيل :

تحاول دائماً الشركات المطورة للتطبيقات و الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الدفع بالتحديثات اول بأول لكي تقوم بتحسين أداء الهاتف و البطارية او الدفع بالمميزات الجديدة او في بعض الأحيان حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمين , و بالرغم من ذلك يخاف بعض المستخدمين من عمل التحديثات الخاصة بأنظمة التشغيل خوفاً من وجود مشاكل تقنية بها , و البعض الأخر يهمل التحديثات الخاصة بالتطبيقات و كل هذه الأمور هي امور خاطئة قد تتسب في مشاكل للبطارية , لذلك ننصح بعمل أي تحديثات لنظام التشغيل و أي تحديثات تأتي للتطبيقات , وذلك حمايةً للبطارية و أيضاً لتحسين اداء الهاتف و تفعيل التحديثات الامنية الدورية .

إستخدام التطبيقات التي تسبب سرعة نفاذ شحن البطارية :

توجد بعض التطبيقات التي تقوم بإستتنفاذ شحن البطارية بشكل قوي جداً و أغلب تلك التطبيقات تكون تطبيقات التواصل الإجتماعي التي تستهلك الكثير من الطاقة لكي تبقي هاتفك متصل بالإنترنت و الدفع بالإشعارات أول بأول و تلك التطبيقات مثل فيس بوك و ماسنجر و سناب شات و غيرها من التطبيقات , و لذلك يجب أن تقوم بترشيد إستهلاك تلك التطبيقات قدر المستطاع و معرفة أياً من التطبيقات لديك تقوم بإستنفاذ البطارية بشكل أسرع .

لذلك يمكنك الدخول الي الإعدادات الخاصة بالهاتف و من ثم الدخول الي خيار البطارية و الذي من خلاله سوف تجد خيار خاص بتحليل إستهلاك البطارية و سوف يظهر لك من خلال هذا الخيار أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية بالترتيب من الأكثر إستهلاكاً الي الأقل إستهلاكاً .

إليك أشهر التطبيقات التي تستنفذ شحن البطارية :

  • Snapchat
  • Netflix
  • YouTube
  • Facebook
  • Messenger
  • WhatsApp
  • Google NEWS
  • Flipboard
  • BBC NEWS
  • Tik Tok (musical.ly)

ترك خدمات الهاتف قيد التشغيل طوال الوقت :

يقوم بعض المستخدمين بترك الخدمات الخاصة بالهاتف مثل خدمات الموقع و البلوتوث و الـ 4G قيد الإستخدام طوال الوقت , و هو الامر الذي يتسبب بكل تأكيد بإستنفاذ طاقة البطارية بشكل سريع جداً , لذلك يجب أن تقوم بالتأكد من أن الخدمات التي لا تحتاج إليها لا تعمل أو غلقها فور إنتهائك من إستخدامها .

إستخدام الشواحن المقلدة او الغير أصلية :

يقوم بعض المستخدمين بشراء شواحن رخيصة الثمن او شراء الشواحن الغير أصلية و التي قد تؤدي الي الكثير من الكوارث سواء إنتفاخ البطارية او تدمير صحة البطارية أو شحن البطارية ضعيف للغاية مما يؤثر علي إستهلاكها و شحنها و الوقت المستغرق للشحن أيضاً , و يجب علي المستخدم القيام بشحن الهاتف بإستخدام الشاحن الأصلي فقط او الشواحن المضمونة المعروفة و ذلك بعد التأكد من أن الشاحن الذي ستقوم بإستخدامه متوافق مع هاتفك من حيث القوة بالواط .

عدم إستخدام أوضاع توفير البطارية :

بقوم بعض المستخدمين بإهمال إستخدام ميزة مهمة في اغلب الهواتف و هي ميزة وضع توفير البطارية , و إستخدام هذا الوضع يوفر الكثير من الطاقة للهاتف و يحسن من عمر البطارية حيث يقوم بغلق العمليات التي تحدث في الخلفية بالإضافة الي تقليل الرسوميات و تأثيرات الأنتقال بين التطبيقات و القوائم و أيضاً تقليل إضاءة الشاشة بشكل تلقائي .

معايرة البطارية :

في حالة فشل جميع النصائح و الحلول و إستمرار مشكلة البطارية , يمكنك القيام بخطوة أكثر جرأة و هي عمل معايرة البطارية ومن أحد أعراض أن هاتفك يحتاج إلى عملية المعايرة أن شحن البطارية لا يصل 100 و البطاريه تشحن بسرعه وتخلص بسرعه بالإضافة إلى أن بطارية الهاتف لا تشحن 100 .

تستطيع القيام بذلك عن طريق إستخدام إحدي تطبيقات المعايرة من متجر جوجل , ولكن قبل القيام بالمعايرة يجب التأكد من شحن الهاتف 100% بشكل كامل قبل البدء في هذه العملية , و قم بعمل معايرة البطارية مرة واحدة فقط حيث أنها عملية حساسة و حتي لا تحدث أي مشاكل للبطارية .

الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل :

  • غلق الواى فاى والبلوتوث وال GPS وجميع الخدمات أثناء عملية الشحن .
  • تفعيل وضع الطيران إن استطعت أثناء الشحن .
  • الافضل من كل هذا هو غلق الهاتف كلياً أثناء شحن هاتفك الذكي وهذه هى الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل .

خرافات في عالم بطاريات الهواتف :

شحن البطارية الجديدة للجوال لأول مرة

أحد أشهر خرافات التقنية على مدار التاريخ هى شحن البطارية اول مرة إلى 100% هذه الشائعة المشهورة جدا التي تقول لك شحن البطارية الجديدة يجب أن يكون بنسبة 100 في المائة – إلى الان لا يوجد لها أى مصدر علمي يثبتها او حتي ينفي صحتها.

ولكل شخص يسأل عن الطريقة الصحيحة لـ شحن البطارية الجديدة لاول مرة فاأنا اقول له لا يهم إذا كنت ستشحنها إلى 100% او لا.

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف

نصائح سريعة لحل مشكلة نفاذ شحن البطارية و شحن البطارية بطريقة صحيحة وكيفية الحفاظ على بطارية الهاتف

إذا كنت تريد الحفاظ على بطارية الهاتف فيجب عليك محاولة تطبيق النصائح التالية :

  • قم بفحص التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير من خلال إعدادات الهاتف .
  • قم بمسح التطبيقات التي لا تحتاج إليها و التي لا تستخدمها .
  • لا تقم بغلق التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر .
  • قم بغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي لن تقوم بإستخدامها مرة أخري .
  • تأكد من هيكل الهاتف وعدم وجود إنتفاخ في الهاتف .
  • قم بتشغيل وضع الطيران في المناطق التي لا تمتلك شبكة قوية لتوفير البطارية وقم بتفعيل هذا الوضع أثناء الشحن وهذا ل شحن البطارية بطريقة صحيحة .
  • قم بإلغاء الإشعارات التي لا حاجة لها .
  • لا تنسي تفعيل وضع توفير الطاقة عند إنخفاض نسبة البطارية .
  • قم بتفعيل الوضع الليلي في حالة ان هاتفك يدعمه .
  • قم بإستخدام خلفيات داكنة او سوداء و ابتعد عن الخلفيات الحية او المتحركة .
  • قم بشحن هاتفك قبل وصوله لنسبة شحن 30 % لـ شحن البطارية بطريقة صحيحة .
  • إستخدم الشاحن و الوصلة الأصلية للهاتف و في حالة عدم تواجدهم قم بإستخدام شاحن موثوق و متوافق مع الهاتف .
  • قم بإعادة تشغيل هاتفك مرة كل يومين لتنشيط الهاتف .
  • لا تنسي القيام بتحديث البرامج و نظام تشغيل الهاتف .

في حالة إستمرار مشكلة شحن البطارية ضعيف للغاية بعد عمل الخطوات السابقة او ظهور إنتفاخ في هيكل الهاتف , يجب عليك زيارة إحدي فروع الضمان و الصيانة لكي يتم الكشف عن الهاتف و معالجة المشكلة .

تعليق 1
  1. […] بطارية الهاتف تفرغ بسرعة. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.