مميزات و مواصفات معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 865

1

مميزات و مواصفات معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 865 سناب دراجون 865

عندما نتحدث عن شركة كوالكوم , فنحن نتحدث عن احدي اكبر الشركات في العالم المصنعة للمعالجات التي نراها في الهواتف الرائدة بإختلاف أنواعها و التي تقدم كل عام معالجات جديدة بتقنيات اقوي و اداء أفضل علي كل المستويات .

العام الماضي شاهدنا معالج سناب دراجون 855 الذي جاء مع الهواتف الرائدة مثل :

و كل الهواتف السابقة هي الهواتف التي اثارت اعجاب المستخدمين حول العالم بالإضافة الي انها حصلت علي مبيعات كثيرة في كل الأسواق العالمية , و نحن هنا تحدثنا عن المعالج الذي جاء للهواتف الرائدة فقط و لم نتحدث عن نجاحات كوالكوم في الفئة المتوسطة و الفئة المتوسطة العاليا التي ايضاً تم دعمها بمعالج Snapdragon 710 .

مميزات و مواصفات معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 865

و في مقالة اليوم من Kharphonk سوف نقوم بعرض مميزات و مواصفات المعالج الجديد من كوالكوم الذي سيأتي في الفئة العليا مع الهواتف الرائدة و هو معالج سناب دراجون 865 الذي يأتي مع دعمه للكثير من التقنيات الجديدة و اهمها دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G حيث يعتبر عام 2020 هو العام الخاص بمولد الجيل الخامس من شبكات الأتصال .

مميزات و مواصفات معالج سناب دراجون 865

يأتي المعالج الجديد بزيادة في تحسين الأداء عن المعالج السابق Snapdragon 855 بنسبه 25 % بينما من حيث الجودة الرسومية و الألعاب فهو أفضل بنسبه 20% و من المتوقع ان نشاهد هذا المعالج مع سلسلة الهواتف القادمة من سامسونج و هي S11 .

Snapdragon 855

مواصفات المعالج الجديد سناب دراجون 865 :

اسم المعالج
كوالكوم سناب دراجون 865
المعالج المركزي
CPU
Kryo 585, Octa-core CPU
 Up to 2.84 GHz
64 bit
دقة التصنيع 7 نانو ميتر
تقنيى Sensing Hub للذكاء الإصطناعي AI Engine
المعالج الرسومي
GPU
Adreno 650
أفضل 20% من المعالج السابق
الشبكات و الإتصالمودم Snapdragon X55 5G
يدعم شبكات الجيل الخامس
Wi-Fi 6
Bluetooth 5.1
الكاميرامعالج الصور ISP كوالكوم Spectra 480
دعم الصور حتي دقة 200 ميجا بكسل
تصوير الفيديو :
جودة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية
جودة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية
التصوير البطئ بمعدل 960 إطار في الثانية مع دقة 720p
دعم تقنية Dolby Vision
الشاشة دعم دقة الشاشة حتي 4K بمعدل 60 هرتز
+QHD بمعدل 144 هرتز
دعم تقنية HDR10 و +HDR10

مميزات معالج سناب دراجون 865 :

دعم شبكات الجيل الخامس 5G و المزيد من تقنيات الإتصال :

ربما اكثر ما يميز المعالج الجديد هو دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G بفضل انه مدعوم بمودم Snapdragon X55 5G الذي تم دمجة في الهاتف و الذي يستطيع ان يدعم سرعة الأنترنت حتي 7.5 جيجا في الثانية الواحدة , بالإضافة الي دعمه لمزيد من الترددات لتغطية افضل .

مميزات Snapdragon 855

يدعم المعالج ايضاً تقنية Wi-Fi 6 بسرعه 1.8 جيجا في الثانية و بلوتوث 5.1 لسرعة اكبر في إستخدام الإنترنت مع الواي فاي و ايضاً لسرعة أكبر في التوصيل و إرسال و إستقبال المعلومات مع الاجهزة الاخري عبر البلوتوث و سماعات الرأس اللاسلكية .

معالجة الصور و الفيديو :

يأتي المعالج مع دعم دقة التصوير حتي دقة 200 ميجا بكسل بفضل معالج الصور المدمج و الذي يعالج الصور بسرعه 2 جيجا بكسل في الثانية , و تسجيل الفيديو حتي دقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية و حتي 8K بمعدل 30 إطار في الثانية و التصوير البطئ بمعدل 960 إطار في الثانية و تقنية Dolby Vision التي تجعل تجربة تسجيل الفيديو مختلفة و متميزة .

قوة اكبر في اداء الألعاب :

المعالج الرسومي هو Adreno 650 و هو يقدم اداء اقوي عن المعالج السابق بـ 20% و هو يقدم الكثير من المميزات التقنية لتجربة افضل مع الألعاب مثل تقنية Game Color Plus و التي تزيد من الوان و تفاصيل الصور اثناء اللعب و هو يدعم الشاشات بتردد 144 جيجا هرتز بالإضافة انك يمكنك الآن تحديث المعالج الرسومي من خلال متجر جوجل للتطبيقات و ايضاً يدعم تقنية Snapdragon Elite Gaming التي تتيح اللعب من خلال الكمبيوتر الخاص بك .

إستهلاك اقل للبطارية :

من الطبيعي ان تقوم كوالكوم كعادتها بتطوير اداء المعالج لتوفير طاقة البطارية و تقليل الإستهلاك و هو ما قامت به بالفعل مع المعالج الجديد الذي يقوم بتقليل الإستهلاك بنسبه تصل الي 25% مقارناً بالجيل السابق , وايضاً يدعم الشحن السريع بشكل افضل بفضل تقنية الشحن السريع بإستخدام الذكاء الإصطناعي التي تطيل مع عمر البطارية .

دعم الذكاء الإصطناعي بشكل أفضل :

وفقاً لكوالكوم فسوف يأتي المعالج مع تقنية Qualcomm AI Engine التي تجعل المعالج يستخدم الذكاء الإصطناعي في تحسين اداء الألعاب و التصوير ايضاً بالإضافة الي تقنية Sensing Hub التي من شأنها معرفه ما يدور حول المستخدم بشكل فوري و التي يمكنها تحديد حركة المستخدم بشكل افضل بالإضافة الي إستخدامها في الترجمة الفورية بين لغتين مختلفين .

ما هي الهواتف المتوقع ان تأتي مع معالج سناب دراجون 865 ؟!

من المتوقع ان يأتي المعالج مع العديد من الهواتف الرائدة الجديدة القادمة مثل :

  • Samsung Galaxy S11
  • Samsung Galaxy S11 Plus
  • OnePlus 8 و OnePlus 8T
  • Samsung Galaxy Fold 2
  • Google Pixel 5
  • Google Pixel 5 XL
  • Samsung Galaxy Note 11
  • Galaxy Note 11 Plus
  • شاومي Black shark 3

نتائج إختبارات أداء المعالج الجديد سناب دراجون 865 :

وفقاً لكوالكوم اثناء الإعلان عن المعالج الجديد قالت ان المعالج يقدم اداء افضل من المعالج السابق بنسبه 25% بينما يقدم اداء رسومي بنسبه 20% و قد تم ظهر المعالج علي منصة Geekbench بأرقام جيدة تدعم رواية كوالكوم و قد جائت نتائج اداء المعالج علي النحو الآتي :

مميزات و مواصفات معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 865
صورة توضح أداء النواة الواحدة
مميزات و مواصفات معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 865
صورة توضح اداء الأنوية مجتمعة
تعليق 1
  1. […] مميزات و مواصفات معالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 865 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.