من الأفضل واتساب ويب أم تليجرام ويب ؟ مقارنة بين البرنامجين

0

يعد تطبيق واتساب أحد اهم وأشهر التطبيقات المجانية التراسل الفوري المستخدمه حالياً وهو مملوك لشركة فيس بوك ولكن يوجد له العديد من المنافسين منهم تليجرام وكلا التطبيقين لهم إصدار للويب فالسؤال من الأفضل واتساب ويب أو تليجرام ويب ؟

برنامج تليجرام له إستخداماته وتطبيق واتس اب له إستخداماته أيضاً ولكن إصدارات الويب لكلا البرنامجين متشابهين جدا فعندما تريد التراسل من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب هل تستخدم واتس ويب أو Telegram Web ؟

وفي الفقرات التالية مقارنة بين إصدارات الويب لكلا البرنامجين من حيث المميزات :

1- الفتح :

بالنسبة لتطبيق واتس اب يمكنك فتح واتساب ويب من خلال عمل scan أو فحص لرمز الباركود على جهاز الكمبيوتر ويتم عمل المسح من خلال كاميرا الهاتف والميزة هنا أنه يتم حفظ الجلسة أى أنه لا داعي لمسح ال qr code مرة اخرى ولكن الشرط ليظل يعمل واتس ويب أن يكون اللاب توب والموبايل متصلان بالانترنت وإذا تم فصل الانترنت عن أى منهما سيتم قطع إتصال whatsapp web.

أما عن تليجرام يمكنك فتح تليجرام ويب من خلال إرسال كود إلى الهاتف وتقوم بإدخال هذا الكود على الحاسوب والمميز هنا عن الواتساب أنه يمكنك إستخدام إصدار الويب حتى إذا قمت بفصل النت عن الهاتف أى أن telegram web يعتبر تطبيق مستقل بذاته ولكن هذا لا يمنع أن الاثنين متزامنين مع بعضهما البعض.

2- التصميم :

عن تصميم واتس اب وتليجرام فستجد أنهما متشابهين من حيث التخطيط فستجد أن قائمة جهات الإتصال موجودة بالأيسر وقائمة الدردشات موجودة على اليمين.

ويتميز واتس ويب أنه حالياً يدعم خيارات التخصيص أى انه يمكنك تغيير لونه إلى اللون الداكن أو dark mode أو اللون الفاتح مثله مثل التطبيق بالضبط لكن telegram لا يدعم خيارات تخصيص الألوان.

3- الرسائل :

واتساب ويب يمكنك من خلاله الدردشة مع جهات إتصالك وإرسال جميع أنواع الملفات سواء كانت فيديوهات أو ملفات صوتية أو ملفات نصية أو حتى ملف مضغوط ولكن شرط أن لا يتجاوز حجم الملف الواحد 100 ميجا.

تليجرام ويب يمكنك من خلاله أيضاً إرسال الملفات ولكن المميز هنا عن واتس ويب أنه يمكنك إرسال ملفات تصل مساحتها إلى 2 جيجابايت ويتم تخزين الملفات في cloud ويمكنك الوصول لها لاحقاً من خلال هاتفك الذكي ومؤخراً تم إضافة خاصية التشفير إلى محادثات الفيديو في telegram web.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.