طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل طريقة سهلة 2023

طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل طريقة سهلة

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل وذلك بسبب توفير ذاكرة الهاتف لديك خصوصا إذا كان الهاتف من طراز قديم نوعا ما أو لسرعة عملية تسجيل الدخول بدون الحاجة إلى إستخدام تطبيق الماسنجر أو حتى النسخة الخفيفة منه ماسنجر لايت ، لذلك في موضوع اليوم سوف نقوم بتوفير جميع الحلول لك لكي تقوم بعملية تسجيل دخول ماسنجر من المتصفح بدون الحاجة إلى أي عمليات تحميل لذلك تابع الشرح خلال الفقرات القادمة.

ما هو تطبيق ماسنجر لايت ؟

قبل البدء في شرح كيفية تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل أود أن اذكر لك بعض المعلومات عن تطبيق ماسنجر لايت.

تطبيق ماسنجر لايت ما هو إلا نسخة مصغرة من تطبيق المحادثة الشهير Facebook Messenger التابع للفيس بوك ولكنه موجه خصيصا لأجهزة الجوال القديمة والتي لا تتحمل تطبيقات تقيلة أو تطبيقات تحتاج إلى مساحة و مواصفات كبيرة للرامات مثلا لتشغيلها، كما أن التطبيق موجه أيضا لأصحاب إتصال الإنترنت البطىء أو الشبكة الضعيفة بل أن كل محتويات البرنامج تكون مضغوطة بشكل كبير حتى داخل التطبيق الآخر المعروف بإسم فيسبوك لايت.

تم إطلاق تطبيق ماسنجر لايت لأول مرة في عام 2017 و لكنه مع مرور الوقت قد وصل عدد المستخدمين للتطبيق بصورة مستمرة أكثر من 500 مليون مستخدم عبر دول العالم حيث أنه يتمتع بسرعة كبيرة و معدل إستهلاك إنترنت أقل بكثير من التطبيق الأكبر فيس بوك ماسنجر ، ويأتي تطبيق فيس بوك ماسنجر بواجهة بسيطة و خفيفة باللون الأبيض بجانب إزالة بعض المميزات التي اعتبرتها الفيس بوك ثقيلة على هذا النوع من أجهزة الجوال ولكن المميز في الموضوع أنك لن تحتاج إلى سرعة نت بسرعة عالية للتعامل مع هذا التطبيق.

مميزات تطبيق ماسنجر لايت للاجهزة الضعيفة :

إن تطبيق ماسنجر لايت من التطبيقات الناجحة جدا في مجال التواصل الإجتماعي حيث أنه يستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم الذين يعانون من ضعف إتصال الإنترنت كما هو الحال في بعض الدول أو حتى أصحاب الهواتف الضعيفة التي تمتلك ذاكرة وصول عشوائي او ما يسمى بـ الرام 1 جيجا على الأكثر، لذلك كان إطلاق تطبيق ماسنجر لايت هو الحل لهذه الفئة من المستخدمين والذي يتمتع بالعديد من المميزات التي قمنا باختصارها فيما يلي : 

  1. إمكانية تشغيله على أجهزة الأندرويد الضعيفة و القديمة بدون أدنى مشاكل.
  2. يعمل التطبيق بكل كفاءة على شبكات الإنترنت الضعيفة حتى أنه يعمل بكل سلاسة على شبكات 2G.
  3. صغر حجم التطبيق على هاتفك حتى لا يشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف أو الميموري كارد.
  4. خاصية ضغط الصور المرسلة و المستقبلة حتى لا تستهلك من باقة الإنترنت لديك أو ذاكرة الهاتف.
  5. يدعم التطبيق العديد من الخصائص الموجودة بالتطبيق العادي مثل إرسال الرسائل و الصور و الروابط والرموز التعبيرية.

عيوب تطبيق ماسنجر لايت :

على الرغم من أن تطبيق ماسنجر لايت حقق انتشارا واسعا بين شريحة كبيرة من المستخدمين إلا أنه قد فقد بعض الخصائص و المميزات التي قد تكون مهمة جدا لبعض الأشخاص و ذلك لتصغير حجم البرنامج وايضا لتقليل معدل استهلاك الإنترنت لدى المستخدمين وكانت من أهم المميزات التي فقدت في هذا الإصدار ما يلي : 

  1. عدم دعم خاصية الإتصال الصوتي بين الأشخاص على عكس النسخة الأصلية.
  2. عدم وجود خاصية مكالمات الفيديو المباشرة كما تعودنا عليها في النسخة الأخرى.
  3. عدم القدرة على إرسال الصور المتحركة من نوع Gif.
  4. عدم وجود خاصية مشاهدة القصص Stories لجهات الاتصال والأصدقاء لديك ويجب عليك إستخدام النسخة الأكبر من تطبيق فيس بوك ماسنجر.

والآن هيا بنا نشرح طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل في الفقرات التالية.

في البداية سأشرح لك طريقة تنزيل التطبيق الذي نتحدث عنه وبعدها سندخل عميقاً في شرح تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل.

لا يفوتك : اريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم

طريقة تحميل تطبيق ماسنجر لايت :

من المميز أن تطبيق الماسنجر لايت مجاني بالكامل و داعم لجميع أنواع الأجهزة و يمكن تحميله بكل سهولة عبر متجر جوجل بلاي عبر إتباع الخطوات التالية : 

  1. قم بفتح متجر جوجل بلاي على جهازك و كتابة كلمة Facebook messenger lite في مربع البحث بالأعلى.
  2. قم بالضغط على كلمة Install وتابع عملية التنزيل المعتادة.
  3. إذا كنت قد سجلت الدخول من قبل على برنامج الماسنجر الإعتيادي أو على نسخة الويب فسوف يظهر لك خيار الإستمرار كما بالخطوة رقم 3 قم بالضغط على كلمة Continue.
  4. إذا أردت تسجيل الدخول بحساب اخر مختلف أو حتى تسجيل الخروج من الحساب الحالي قم بالضغط على كلمة Switch account كما هو موضح بالخطوة رقم 4.
تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل طريقة سهلة
تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل

طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل 

قد يرغب بعض المستخدمين أيضا في تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل التطبيق على الهاتف الخاص بهم وذلك لتوفير مساحة الهاتف أو حتى اختصارا للوقت ، المميز في هذه الطريقة أنه يمكنك إستخدامها على هاتفك أو على الاجهزة اللوحية التابلت أو حتى اجهزة الكمبيوتر بشكل عام حيث أن هذه الطريقة لا تتطلب مواصفات خاصة ، ولكن أيضا تفتقر هذه الطريقة إلى بعض من المميزات التي نعتبرها أساسية في خدمات الفيس بوك مثل المكالمات أو الرسائل الصوتية أو مكالمات الفيديو والتي لا يمكنك إستخدامها بالطريقة التي سوف نقوم بشرحها.

الطريقة تعتمد على إستخدام متصفح الهاتف لديك في تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك سواءا أكان متصفح الهاتف الإفتراضي أو المتصفحات الاخرى مثل جوجل كروم على سبيل المثال ، ويمكنك بكل بساطة تسجيل الدخول إلى ماسنجر لايت بدون تحميل التطبيق عبر إتباع الخطوات التالية : 

  1. قم بفتح المتصفح الإفتراضي لديك أو متصفح جوجل كروم و أذهب للرابط https://mbasic.facebook.com.
  2. قم بوضع الإيميل الخاص بك أو رقم الهاتف المسجل لدى الفيس بوك في الخانة رقم 2.
  3. قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك بالفيس بوك في الخانة رقم 3.
  4. أضغط على كلمة تسجيل الدخول أو Login.
شرح طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل 
ماسنجر لايت بدون تحميل

طريقة استخدام ماسنجر لايت بدون تحميل

بعدما شرحنا طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل هيا بنا نشرح طريقة استخدام ماسنجر لايت بدون تحميل في النقاط التالية.

يدعم موقع ماسنجر لايت العديد من المميزات الأساسية التي تحتاجها بشكل عام من موقع الفيس بوك و نوضح أهم تلك المميزات و طريقة إستخدامها في النقاط التالية : 

  • إذا أردت عمل منشور جديد يمكنك الضغط بالمستطيل الابيض الفارغ داخل الصفحة الرئيسية كما هو موضح بالخطوة رقم 1.
  • سوف يفتح لك الموقع مربع كتابة المنشور كما هو واضح بالخطوة رقم 2 ويمكنك من هنا كتابة المنشور بالإضافة إلى رفع الصور إذا أحببت وايضا إضافة موقع أو عمل منشن لصديق لك بعد ذلك اضغط على كلمة Post لإعتماد المنشور.
  • يمكنك أيضا الإطلاع على كافة الرسائل أو إنشاء رسالة جديدة عن طريق الضغط على كلمة messages كما هو موضح بالخطوة رقم 4.
  • يوفر لك أيضا موقع فيس بوك لايت خاصية الإطلاع على كافة الإشعارات و المستجدات لديك عن طريق الضغط على كلمة Notification كما هو موضح بالخطوة رقم 5.
  • أخيرا يمكنك عمل شات مع أصدقائك المتصلين حاليا مباشرة عبر الفيس بوك عبر الضغط على كلمة chat كما هو موضح بالخطوة رقم 6 و يوضح لك العدد ما بين القوسين عدد الأصدقاء لديك المتصلين حاليا وتعد هذه الميزة هي البديلة لاستخدام تطبيق الفيس بوك ماسنجر.
طريقة استخدام ماسنجر لايت بدون تحميل
موقع ماسنجر لايت

اقرأ أيضاً : أداة مدى قياس السرعة الانترنت لديك Mada Speedtest

في نهاية الموضوع نتمنى ان نكون قد وفقنا في شرح طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل بالإضافة إلى شرح جميع مميزات و عيوب هذه الطريقة بجانب شرح استخدام كافة مميزات ماسنجر لايت وأخيرا طريقة تحميل تطبيق ماسنجر لايت على هاتفك إذا كنت تفضل ذلك ، إذا كان لديك أي إستفسار أو مشكلة لا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف نجيبك بأقرب فرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *