الربح من موقع كانفا canva للتصميم بأسهل طريقة

الربح من موقع كانفا canva للتصميم بأسهل طريقة

ما هو برنامج كانفا بالعربي وكيف تتعامل مع قوالب كانفا وتربح المال منها من خلال بيع تصاميم كانفا علي مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر هذا ما ستتعرف عليه فقط تابع.

لابد أنك قد سمعت مسبقا عن موقع كانفا Canva وخصوصا إذا ما كان لك خبرة بسيطة في مجال تصميم الصور و الشعارات وكل ما يتعلق بأمور التصميم بشكل عام ، حيث يعد موقع كانفا من أشهر و أفضل المواقع التي تساعدك على تصميم صور إحترافية بكل سهولة و بدون خبرة عن طريق إستخدام بعض القوالب الجاهزة و الألوان و الخطوط الحصرية بأنواعها.

الإطلاق الأول لموقع كانفا الشهير كان في عام 2012 واستطاع وقتها الموقع في فترة وجيزة الحصول على أكثر من 90 ألف مستخدم يومي وقد لاقى رواجا كبيرا بين المستخدمين العرب و الأجانب أيضا في الفترة الأخيرة وذلك بسبب تسهيله عمليات تصميم الصور والشعارات و أيضا الصور المستخدمة بشكل يومي على السوشيال ميديا بدون الحاجة إلى خبرة مسبقة في عالم التصميم.

موقع كانفا اليوم يضم أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريا وساهم في نشر أكثر من 15 مليار تصميم تم ابتكاره بواسطة مستخدميه بأكثر من 100 لغة حول العالم ، ويرجع السبب الرئيسي لذلك هو توافر الموقع بعضوية مجانية بجانب سهولة إستخدامه للمبتدئين في هذا المجال عموما والذي يمكنهم من جني المال من خلال إستخدام هذه الخدمة المجانية.

في موضوع اليوم سوف نقوم بشرح طريقة التسجيل في موقع كانفا بالإضافة إلى شرح إستخدام كافة المميزات التي يقدمها الموقع فضلا عن توضيح افضل طرق الربح من موقع كانفا بسهولة و بدون الحاجة إلى أي عضويات مدفوعة بالموقع لذلك تابع معنا الشرح خلال الفقرات القادمة.

موضوع سيفيدك : كيفية معرفة ارباح اليوتيوب

ما هو موقع وبرنامج كانفا canva ؟

ما هو موقع وبرنامج كانفا canva ؟

يعد موقع كانفا هو أفضل بديل لبرامج التصميم المعقدة و الكبيرة مثل الفوتوشوب والتي تحتاج خبرة كبيرة ودراية للعمل على تصميم الصور و الشعارات عليها حيث يتمتع بواجهة إستخدام سهلة و بسيطة يمكنك من خلالها من إنشاء و تعديل الصور و الفيديوهات بكل سهولة و القدرة على إستخدام كل ما تحتاجه من مكتبة تحتوي على أكثر من 10 آلاف قالب مختلف فضلا عن مجموعة كبيرة من الخطوط الثلاثية الأبعاد والألوان الرائعة التي يمكنك توظيفها في تصميمك بضغطة زر فقط وبدون الحاجة إلى أي اشتراكات مدفوعة داخل الموقع.

الكثير من المستخدمين يعتقدون أن دور موقع كانفا يقتصر على تصميم الصور فقط ولكن هذا غير صحيح ، فإن الموقع يقدم العديد من خدمات التصميم المجانية ومنها تصميمات الانفوجراف و أغلفة الكتب والمجلات و طوابع المعايدة و السوشيال ميديا وغيرها كما أيضا يضم خدمة تصميم فيديوهات قصيرة مثل مقدمات الانترو لموقع اليوتيوب أو حتى مقاطع الفيديو الدعائية للمنتجات كل هذا يتم في دقائق بدون خبرة مسبقة.

مميزات موقع كانفا بالعربي canva

إن موقع كانفا أصبح من العلامات المميزة والعالمية في مجال صناعة الصور و الفيديوهات وأصبح يستخدم بشكل شبه يومي بين الملايين من الأشخاص حول العالم ، بالطبع هذا ليس محض صدفة بل لما يحتويه هذا الموقع الرائع من المميزات التي لا حدود لها حقيقة ولكن نلخص بعضها فيما يلي : 

  1. توفر الموقع على عدد كبير جدا من التصميمات الجاهزة التي يمكنك التعديل عليها بكل سهولة بجانب العديد من القوالب المجانية.
  2. موقع كانفا يوفر لك خاصية الإستخدام بشكل مجاني بدون الحاجة إلى شراء عضوية مدفوعة للاستفادة من الخصائص الأساسية بالموقع.
  3.  سهولة واجهة إستخدام الموقع و سهولة التعديل على ملفات الصور و إنشاء البوسترات و بوستات السوشيال ميديا بجانب تعديل و إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة أيضا.
  4. توافر مكتبة ضخمة من الصور المجانية التي يمكنك إستخدامها على تصاميمك و صورك بدون القلق من مشاكل الملكية الفكرية التي قد تواجهها في بعض المواقع الأخرى.
  5. دعم موقع كانفا للغة العربية بشكل كامل حيث يمكنك تغيير لغة إستخدام الموقع إلى العربية بالإضافة إلى توفر الكثير من الخطوط العربية الرائعة على الموقع مسبقا بدون الحاجة لتنزيلها يدويا بجانب أيضا خطوط عربيه 3D.
  6. بعد الإنتهاء من تصميم صورك يمكنك الاختيار بين تنزيل الصور على جهازك بأكثر من جودة و أكثر من إمتداد مختلف.
  7. إمكانية إنشاء تصميمات و تعديلات صور و فيديو بعدد لا نهائي يوميا حتى عند استخدامك للعضوية المجانية الموجودة بالموقع.
  8. إمكانية رفع ملفات PDF و القيام بتعديل محتواها بالكامل مباشرة داخل الموقع مع دعم إضافة الصور و الرموز وإضافة لمسة مختلفة.
  9. توافر إضافة إنشاء و تعديل مقاطع الفيديو بشكل مجاني و التي يمكن إستخدامها في إنشاء مقاطع الانترو على اليوتيوب أو إنشاء مقاطع فيديو ترويجية.
  10. موقع كانفا يوفر لك أيضا خاصية تسجيل الشاشة فيديو بجانب صورتك أثناء القيام بعمليات لتصميم داخل الموقع و تستهدف الأشخاص الذين يقومون بتوفير دورات تدريبية أونلاين تحديدا.
  11.  إمكانية حفظ عدد لا نهائي من الصور و مقاطع الفيديو بداخل الحساب الخاص بك على موقع كانفا للعودة إليها فيما بعد في أي وقت و التعديل عليها أو حتى إعادة تحميلها على جهازك في حالة ضياعها.
  12. وجود أداة تغيير حجم الفيديو اونلاين والتي توفر لك إمكانية تغيير طول و عرض أي ملف فيديو لتعديله بما يتلائم مع منصات التواصل الإجتماعي مثل TikTok و Instagram وأيضا مقاطع Reels عبر الفيس بوك.
  13. إمكانية التعديل على مقاطع الفيديو بشكل كامل و القيام بتقطيع الفيديوهات أو دمج أكثر من فيديو بجانب إضافة النصوص على الفيديو و عمل إطار مخصص للفيديو الخاص بك.
  14. إمكانية إنشاء مجموعة عمل خاصة بفريق عملك و إضافة كل من تحب إلى هذه المجموعة حتى يستطيع أعضاء المجموعة إستخدام كافة إمتيازات العضوية الخاصة بك مجانا بدون الحاجة إلى تسديد أي رسوم إضافية.
  15. توافر نسخة من تطبيق موقع كانفا على أجهزة الاندرويد وايضا الايفون متاحة للتحميل مجانا والذي يساعدك على إنهاء أمالك التصميمية من أي مكان بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر. 
  16. أيضا يقدم موقع كانفا نسخة خاصة من البرنامج والتي تعمل على نظام الويندوز في حالة أنك لا ترغب بإستخدام نسخة موقع الويب التي يستخدمها أغلبية المستخدمين.
  17. إمكانية إختيار ما بين الدفع الشهري أو الدفع السنوي فيما يخص عضوية Canva pro تسهيلا على المستخدمين من دفع مبالغ باهظة مقابل إستخدام خدمات الموقع الرائعة.

تعرف على : برنامج دمج الصور مجانا

ما هو حساب كانفا ؟ وما هي انواع اشتراك canva المتوفرة 

حساب كانفا هو العضوية التي تتيح لك إستخدام الموقع و الاستفادة من جميع مميزاته التي شرحناها مسبقا ، يوفر لك الموقع ثلاثة أنواع من العضويات العضوية الأولى هي المجانية و أيضا كانفا برو المدفوعة و أخيرا عضوية مجموعة العمل التي يمكنك اضافة عدد لا نهائي من الأشخاص بداخل هذا النوع من الإشتراك.

ما هو حساب كانفا ؟ وما هي انواع اشتراك canva المتوفرة 

الجدير بالذكر أن العضوية المجانية قد يكون لها بعد القيود في إستخدام مميزات و خصائص إضافية مثل حفظ الصور بأكثر من جودة عالية ناهيك عن عدم القدرة على إستخدام بعض القوالب أو التصميمات الجاهزة فالموقع يميز بعض القوالب التي يمكن إستخدامه فقط في حالة إمتلاكك لعضوية Canva pro.

كما توفر عضوية Canva pro إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 مليون صورة وفيديو ومقطع صوتي وقالب احترافي يمكنك إستخدامها بضغطة زر بجانب تنزيل الصور و التصاميم بجودة عالية وبأكثر من إمتداد فضلا عن بعض المميزات الإضافية مثل ازالة الخلفيات عن الصور و مساحة تخزين سحابية بحجم 1 تيرابايت لتخزين جميع صورك و ملفاتك و فتحها من أي جهاز آخر بجانب خدمة العملاء الموجودة على مدار الساعة.

توفر لك الخطة المجانية في موقع canva إمكانية إستخدام أكثر من 250 ألف قالب مجاني بالإضافة إلى أكثر من 100 تصميم جاهز لمنشورات السوشيال ميديا والعروض التقديمية وغيرها ولكن للأسف لا يمكنك تنزيل الصور بكل الجودات أو بكل الإمتدادات بالإضافة إلى عدم القدرة على إستخدام جميع القوالب المتوفرة المميزة بعلامة Pro فضلا عن أن مساحة التخزين بالعضوية المجانية هي 5 جيجابايت فقط.

كيفية عمل حساب على موقع كانفا

عملية تسجيل الحساب على موقع canva ليست بالعملية المعقدة إطلاقا فيمكنك بكل سهولة تسجيل حساب على الموقع الرسمي عبر إتباع الخطوات البسيطة التالية : 

  • فتح موقع كانفا الرسمي عبر زيارة هذا الرابط https://www.canva.com.
  • بعد فتح الصفحة الرئيسية للموقع نقوم بالضغط على زر Sign up for free كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
  • بعدها سوف يطلب منك الموقع خيارات التسجيل إما بحساب جوجل الخاص بك مباشرة أو عن طريق الفيس بوك أو خيار التسجيل المباشر بإستخدام الإيميل الخاص بك و في شرحنا اليوم سوف نقوم بالتسجيل عن طريق الإيميل فنقوم بتحديد الخيار رقم 3 كما بالصورة.
كيف اقوم بتسجيل حساب على موقع كانفا
  • سوف يطلب منك موقع كانفا الان إدخال الإيميل الخاص بك المراد التسجيل و التفعيل به نقوم بإدخاله كما هو موضح بالصورة رقم 1 و من ثم نقوم بإدخال اسم المستخدم في الصورة رقم 2 بعدها ننتظر وصول كود التفعيل على الايميل.
  • بعدها نقوم بإدخال الكود المرسل على الإيميل داخل المستطيل الموضح بالصورة الأخيرة رقم 3 ومن ثم نضغط على زر continue.

بعد إتمام جميع الخطوات السابقة تكون قد حصلت على حساب كانفا مجاني بكافة المميزات التي تم شرحها في الفقرات السابقة كما يمكنك إستخدامه على برنامج الكمبيوتر أو عبر الويب مباشرة أو حتى عبر التطبيقات المدعومة على جوالك الاندرويد و الايفون.

لا يفوتك كل شئ عن. : مشروع ميتافيرس

شرح موقع كانفا خطوة بخطوة

في البداية عند دخول الموقع وبعد الضغط على تسجيل الدخول بالإيميل الخاص بك المسجل مسبقا كما شرحنا سوف تجد أمامك بالواجهة الرئيسية العديد من أنواع التصاميم و المقاسات الجاهزة التي يمكنك البدء بها مثل تصميم لوجو أو بوستر أو حتى تصميم فيديو أو ملف  PDF وبيعهم فيما بعد بأكثر من طريقة سوف نقوم بشرحها و تحقيق الربح من موقع كانفا.

يمكنك أيضا الإختيار ما بين التصاميم أو القوالب الجاهزة و التعديل عليها بشكل بسيط جدا كما سوف نفعل الآن ، نقوم أولا من القائمة اليسرى بالضغط على كلمة Templates و من بعدها سوف نلاحظ ظهور المئات من التصاميم الجاهزة التي يمكن التعديل عليها بضغطة زر ، مثلا سوف نقوم بإختيار مجموعة التصاميم الرمضانية الموجود بالصورة بإسم Ramadan ليظهر لنا موقع كانفا جميع التصاميم الممكن التعديل عليها وكلها تخص شهر رمضان الفضيل ، نقوم بإختيار أي تصميم ضمن المجموعة كما بالصورة بالأسفل.

شرح موقع كانفا خطوة بخطوة

بعد الضغط على التصميم المراد التعديل عليه سوف نلاحظ فتح نافذة محرر الصور الخاص بموقع كانفا بشكل كامل على شاشتك كما بالصورة الموضحة بالأسفل و هنا من الممكن البدء بجميع عمليات التعديل على القالب الجاهز الذي قمنا بإختياره بكل سهولة عن طريق السحب و الإفلات للعناصر أو حتى الضغط على كل عنصر فوق الصورة و تعديله بشكل منفصل.

التصميم على كانفا

الخيار المشار إليه برقم 1 : زر Upload يختص بعمل رفع ملف صورة معينة تريد رفعها من جهازك مباشرة و إستخدامها داخل التصميم الحالي .

خيار رقم 2 : هو خيار Text و يسمح لك بإضافة أي عدد من النصوص فوق الصورة أو التصميم الحالي ويتيح لك التحكم بشكل الخط و حجمه و لونه و باقي خيارات تنسيق النصوص فوق الصورة.

خيار رقم 3 : يختص خيار Draw بعمل كتابات أو رسومات بالخط الحر بدون التقيد بأشكال معينة و تفيد جدا في حالة القيام بعمل الشروحات لتوضيح معلومة أو تحديد جزء بالصورة بسهولة.

خيار رقم 4 : خيار Resize متاح فقط للعضوية المدفوعة للأسف ولكنه يتيح لك التحكم و تغيير حجم الصورة و أبعادها بضغطة زر بدون التأثير على جودة الصورة و التصميم الذي تقوم بالتعديل عليه.

خيار رقم 5 : يظهر لك مجموعة من التصاميم الأخرى الجاهزة التي يمكنك إستخدامها بسهولة بضغطة زر و متعلقة بمواضيع قريبه من التصميم الحالي الذي تعمل عليه ، هذا في حالة أنك رغبت في تغيير القالب تماما بدون الرجوع إلى الصفحة الرئيسية بالموقع مرة أخرى.

شرح برنامج كانفا

إذا أحببت تغيير النص على الصورة أو التصميم الموجود فقط قم بالضغط على الكلمة المراد تغييرها مرتين بالزر الأيسر للماوس و يمكنك بعدها كتابة أي كلمة تريدها مباشرة باللغة العربية كما هو موضح بالصورة بالأعلى ، كما سوف تظهر لك بعض خيارات التعديل على النص المبينة بالأرقام و فيما يلي وظيفة كل خيار بإختصار : 

رقم 1 : للتحكم في نوع الخط المستخدم في التصميم و تغييره حسب رغبتك و الإختيار ما بين مجموعة كبيرة من الخطوط العربية.

رقم 2 : للتحكم في حجم الخط.

رقم 3 : للتحكم في لون الخط المستخدم.

رقم 4 : يوفر لك خيار Effects إضافة بعض الخصائص إلى النص الخاص بك مثلا عمل خلفية ملونة خلف النص أو عمل ظل على الحروف و بعض التأثيرات الثلاثية الأبعاد على النص لك الحرية في استخدامها.

الان في النهاية و بعد الإنتهاء من التصميم نأتي لطريقة تنزيل التصميم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة نقوم بالضغط على زر Share الموجودة بالجهة اليمنى أعلى الصفحة كما بالصورة لفتح خيارات التنزيل و النشر.

موقع كانفا للتصميم

بعد الضغط على زر Share سوف نلاحظ وجود كلمة Download المشار إليها بالرقم 1 لتنزيل الصورة على جهازك أو الخيار رقم 2 الخاص بمشاركة الصورة على مواقع السوشيال ميديا share on social ، في حالتنا نرغب في تنزيل الصورة على جهازنا لذلك قمنا بالضغط على الخيار الأول.

كانفا للتصميم

في الخيار المشار إليه بالرقم 3 نقوم بإختيار جودة الصورة المراد حفظها مثل jpg او Png أو حتى صيغة PDF وبعدها نقوم بالضغط على زر Download بكل سهولة لتحميل الصورة على جهازك ، الشرح الذي تم توضيحه بالفقرات هو ما يمكنك إستخدامه لتحقيق الربح من موقع كانفا بكل سهولة و سوف نشرح في الفقرات القادمة كيفية تحقيق ذلك بأقل مجهود.

ملاحظة : لقد وضحنا في شرحنا طريقة تصميم أو التعديل على قالب بوستر جاهز ولكن وجب التوضيح انه يمكنك إستخدام نفس هذه الخطوات في تصميم لوجو أو صورة أو فيديو أو حتى القيام بتصميم من الصفر.

اقرأ أيضاً : كيفية معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر بدون برامج

تحميل برنامج canva للكمبيوتر

قد لا يرغب بعض الأشخاص من إستخدام نسخة متصفح الويب من موقع canva لذلك وفرت الشركة إمكانية تنزيل البرنامج على نظام الويندوز و التمتع بكافة المميزات التي تقدمها الشركة من خلال سطح المكتب مباشرة بحجم صغير جدا حيث أن حجم البرنامج 135 ميجابايت فقط و يمكن تحميله برابط مباشر من موقع كانفا عبر الرابط التالي : https://www.canva.com/download/windows/

 تحميل تطبيق كانفا Canva للجوال

وفرت ايضا شركة كانفا إمكانية إستخدام كافة مميزات التعديل على الصور و الفيديوهات والربح من موقع كانفا عن طريق الجوال ، فقامت بإصدار تطبيق للهواتف المحمولة لكلا من الأندرويد و ايضا الايفون و يمكن تحميله بشكل مجاني من المتاجر الرسمية جوجل بلاي و ابل ستور عن طريق الروابط التالية : 

تحميل تطبيق كانفا للأندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.canva.editor&hl=en_US

تحميل تطبيق كانفا للايفون: https://apps.apple.com/us/app/canva-design-photo-video/id897446215

طرق الربح من موقع كانفا

بعد شرحنا لجميع مميزات و طريقة إستخدام موقع canva لابد أن نوضح أنه يوجد شريحة كبيرة من المستخدمين أيضا يقومون بالاستفادة من هذه المميزات في تحقيق الربح من موقع كانفا ، ويوجد العديد من الطرق لتحقيق ذلك عبر الموقع ولكننا اليوم جئنا لكم بأفضل طريقتين مجربتين يحققون لك ربح كبير في مدة بسيطة.

الربح من كانفا عبر التسويق بالعمولة

يوفر موقع كانفا نظام ترويجي يسمى affiliates يتيح لك هذا النظام الربح من موقع كانفا عبر التسويق بالعمولة بمعنى أنك سوف تحصل على مبلغ مالي مقابل كل عضو يسجل على الموقع عن طريق رابط الدعوة الخاص بك ، فكلما دعوت أشخاص أكثر إلى الموقع و قامو بتسجيل عضوية وخصوصا في العضوية pro المدفوعة سوف تحصل على ما يقرب من 36 دولار للعميل الواحد فقط.

الربح من موقع كانفا عبر التسويق بالعمولة

ويمكنك ترويج رابط الدعوة الخاص بك على موقعك الخاص أو على جميع حساباتك في السوشيال ميديا بأي طريقة كانت و سوف تحصل على 36 دولار للعضو الواحد المسجل عن طريقك ، ولكن يجب التنويه أنه يجب أن يشترك الشخص المدعو عن طريق في العضوية pro وليست المجانية عن تستطع الحصول على المبلغ في حسابك.

يوفر لك الموقع أيضا في برنامج التسويق بالعمولة لوحة تحكم خاصة بك يمكنك من خلالها متابعة جميع الإحصائيات لعدد زوار الرابط الخاص بك بالإضافة إلى عدد عمليات الشراء التي تم تحقيقها التي تمت من خلالك بجانب توضيح أرباحك وأيضا ميزة طلب سحب المبلغ الموجود على حسابك بأكثر من طريقة دفع.

كيفية الربح من كانفا عبر تصميم الشعارات و الصور وبيعها

يوجد شريحة كبيرة من المستخدمين تقوم بتحقيق الربح من موقع كانفا عبر الترويج لخدمة إنشاء الشعارات و الصور و البوسترات وما إلى ذلك ولعلك لاحظت ذلك أثناء تصفحك لمواقع السوشيال ميديا ، الآن يأتي دورك في تحقيق هذا الربح أيضا حيث يمكنك إستخدام الشرح السابق ذكره بهذا الموضوع وتوظيفه في إنشاء لوجو أو إنشاء صورة أو حتى تعديل على مقاطع الفيديو وترويج هذه الخدمات عبر الإنترنت.

لا يقتصر الترويج على مواقع التواصل الإجتماعي فحسب ولكن يوجد بعض المواقع الاجنبية و العربية تسمى مواقع الخدمات المصغرة حيث يمكنك هناك إنشاء حساب مجاني بكل سهولة و البدء في تنزيل كافة الخدمات التي تستطيع القيام بها و وضع مقابل مادي لها و لنقل مثلا 10 دولار مقابل تصميم كل شعار.

كما يمكنك أيضا الحصول على الربح عبر بيع جميع تصاميمك و صورك من خلال بعض مواقع بيع الصور والتي تدفع لك مقابل كل صورة يتم رفعها على الموقع و شرائها من قبل مستخدمي تلك المواقع وبالاسفل سوف نسرد لكم أهم مواقع الخدمات المصغرة بالإضافة إلى أهم مواقع لبيع الصور.

  1. موقع الخدمات المصغرة الأجنبية fiverr

يمكنك من خلال هذا الموقع التسجيل بشكل مجاني عن طريق الضغط على كلمة Become a seller كما بالصورة بالأسفل و البدء في بيع خدماتك للأجانب ابتداء من 5 دولار مقابل الخدمة الواحدة وقد يصل سعر تصميم الشعار الواحد إلى أكثر من 50 دولار في بعض الأحيان ، يجب عند إستخدام هذا الموقع تحديدا أن تكون متقن للغة الإنجليزية حتى تتمكن من التواصل مع جميع المشترين و الرد على الإستفسارات التي تصلك بخصوص الخدمة التي تقدمها.

بيع تصاميم كانفا

بعد القيام بعملية التسجيل كبائع وإدخال بياناتك الصحيحة قم بالتوجه إلى القائمة العلوية و الضغط على كلمة My business و من ثم كلمة Gigs كما بالصورة لكي يتم تحويلك إلى قائمة الخدمات الخاصة بك المقدمة من خلالك و من ثم لإضافة خدمة جديدة قم بالضغط على كلمة Create a new gig.

بيع تصاميم canva

بعد ذلك سوف يتم توجيهك إلى صفحة إعداد الخدمة الجديدة الخاصة بك حيث يتم إضافة الخدمة عن طريق إتباع 6 خطوات بالترتيب ، بداية سوف يظهر لك الصفحة الموضحة بالأسفل التي تتطلب منك إضافة معلومات عن الخدمة التي سوف تقدمها.

الربح من بيع تصميمات كانفا

الخانة رقم 1 : قم بإدخال عنوان الخدمة التي تريد تقديمها ، مثلا إذا كانت تصميم شعار سوف يكون العنوان Create a 3D logo على سبيل المثال.

الخانة رقم 2 : قم باختيار التصنيف الذي سوف يتم إضافة خدمتك فيه و في حالتنا هنا اخترنا قسم Graphics and design.

الخانة رقم 3 : هي خانة التاجات أو الوسوم وتساعدك في الوصول لخدمتك عند البحث عنها في الموقع نقوم بكتابة كلمات مثلا Design أو logo .

بعد ذلك سوف تستمر الخطوات تباعا لكي يتم تحديد سعر الخدمة من خلالك بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى مثل وقت التسليم و البيانات التي تحتاجها من العميل بجانب بعض الصور من أعمالك السابقة و سوف يتم نشر خدمتك مباشرة فور مراجعتها من إدارة الموقع والتأكد أنها متوافقة مع سياسة الإستخدام.

  1. موقع خمسات للخدمات المصغرة باللغة العربية

موقع خمسات شبيه جدا بالموقع السابق ولكنه يستهدف المستخدمين العرب بشكل خاص حيث يمكنك أيضا تسجيل حساب بشكل مجاني والبدء في بيع خدماتك باللغة العربية و نشر خدماتك على الموقع ابتداءا من 5 دولار للخدمة الواحدة ، كما يتميز هذا الموقع بوجود قسم يسمى طلبات الخدمات غير الموجودة حيث يمكنك الرد مباشرة على طلب العملاء ووضع سعرك المناسب مباشرة.

تسجيل الحساب في هذا الموقع بسيط جدا من الواجهة الرئيسية للموقع قم بالضغط على كلمة حساب جديد ومن ثم املأ بياناتك و قم بالضغط على تسجيل كما بالصورة ، بعدها سوف تصلك رسالة التفعيل إلى إيميلك الخاص قم بتفعيل الحساب من خلالها.

ربح المال من بيع تصاميم كانفا

بعد الإنتهاء من عملية التسجيل قم بتسجيل الدخول و من ثم من القائمة العلوية قم بالضغط على كلمة أضف خدمة و بعدها قم بملأ جميع بيانات الخدمة المراد نشرها على الموقع و إضافة صور أعمال سابقة لك و تحديد مدة التسليم و سعر الخدمة أيضا و إضافة تطويرات للخدمة إذا أحببت ذلك.

ربح المال من بيع تصاميم canva

بعد الإنتهاء من ملئ جميع بيانات الخدمة الجديدة قم بالضغط على الزر المشار إليه بالرقم 3 لإضافة الخدمة الخاصة بك ، يرجى ملاحظة أنه سوف يتم نشرها بعد مراجعة الخدمة من قبل إدارة موقع خمسات مباشرة.

الربح المال من بيع تصاميم canva
  1. موقع بيع الصور والتصاميم Shutterstock

يعد موقع shutterstock من المواقع الضخمة في مجال بيع و شراء الصور و التصاميم وغيرها ويضم الملايين من المستخدمين يوميا الذين يبحثون عن شراء صور معينة أو حتى بيع ما يملكون من الصور الرائعة ، بكل بساطة للربح من الموقع قم برفع صور وتصاميمك إلى الموقع و سوف تحصل على نسبة ربح تصل إلى 30% من كل عملية شراء لصورك.

الربح من كانفا

يمكنك بكل سهولة تسجيل حساب عن طريق الضغط على كلمة Signup و بعدها قم ببدء عملية رفع جميع ما تملك من صور و تصاميم و شعارات و اتركها على الموقع ، مع مرور الوقت كلما زادت عمليات البيع زادت نسبة أرباحك من الموقع ، والمميز بهذا الموقع أنه يمكنك سحب أرباحك عند الوصول إلى الحد الأدنى 35 دولار فقط مع العديد من طرق الدفع المختلفة.

في نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد ساعدناك في شرح الموقع الشهير canva وتوضيح طريقة التسجيل به و إستخدامه بالشكل الصحيح بالإضافة إلى توضيح طريقة الربح من موقع كانفا عن طريق بيع صورك على متاجر الصور و مواقع الخدمات المصغرة فضلا عن برنامج التسويق بالعمولة ، إذا كان لديك أي إستفسار لا تتردد في تركه لنا في التعليقات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *