حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية ، الأسباب وأفضل الحلول تعرف عليها.

نستخدم جميعنا الهواتف بصورة يومية بمختلف أسماء الشركات المصنعة لها ونستخدم المئات من التطبيقات والتي تتشارك في عملها على نظام الاندرويد ولكن في بعض الأحيان تصادفنا بعض المشاكل أثناء عملية تنزيل بعض التطبيقات على هواتفنا ومن تلك المشاكل الشائعة هي ظهور رسالة ” لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية” وخصوصا عند محاولة تثبيت بعض التطبيقات بصيغة apk محملة من خارج متجر جوجل بلاي لذلك من خلال مقال اليوم على موقعنا سوف نقوم بطرح جميع طرق حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية.

ماذا تعني مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

رسالة الخطأ هذه تحديدا عند ظهورها على هاتفك فإنها تعني أن هنالك مشكلة في تثبيت ملفات التطبيق الجاري تنزيله على هاتفك ووجود تعارض ما بين الملفات الجديدة التي يتم تحميلها حاليا مع الملفات المخزنة أو الموجودة مسبقا في ملفات نظام هاتفك المحمول بسبب وجود ملفات قديمة لنفس التطبيق الذي تقوم بتحميله أو عدم توافق الإصدار الذي تقوم بتحميله مع نسخة نظام الاندرويد الخاص بك حيث أن أغلب التطبيقات الحديثة حاليا تتطلب وجود هاتفك على أحدث إصدار من نظام التشغيل اندرويد.

حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

غالبا ما سوف تواجهك هذه المشكلة او رسالة الخطأ هذه عند محاولة تنزيل تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي بسبب بعض التعارضات ما بين نظام التشغيل لديك وإصدار التطبيق أو اللعبة التي تقوم بتحميلها ويرجع سبب ظهور هذه المشكلة إلى العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند محاولة تنزيل تطبيق خارجي بصيغة apk و من خلال الفقرة القادمة سوف نتعرف على أهم تلك الأسباب لكي تتجنبها بالإضافة إلى بعض الحلول المقترحة لحل المشكلة تماما بصورة مجانية.

تابع : 7 حلول لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة

أسباب ظهور مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

تعد هذه المشكلة من أكثر رسائل الخطأ التي تواجه مستخدمي الأندرويد و خصيصا عند تنزيل برامج والعاب بصيغة apk من مواقع خارجية بعيدا عن متجر جوجل بلاي بسبب وجود نسخ مجانية كثيرة من نفس التطبيقات خارج المتجر أو بسبب عدم توافر بعض التطبيقات على جوجل بلاي لذلك نلخص لكم فيما يلي أبرز أسباب ظهور هذه المشكلة حتى تتمكن من حل المشكلة بأسرع وقت : 

  1. التطبيق الذي تحاول تثبيته على هاتفك مثبت بالفعل على هاتفك أو قد كان مثبتا ولازالت بعض الملفات موجودة على نظام الأندرويد و ينبغي إزالة التطبيق من جذوره قبل محاولة التنزيل من جديد.
  2. عدم توافق إصدار الأندرويد الخاص بك مع الإصدار الخاص بالتطبيق أو اللعبة مما يسبب تعارض وفشل أثناء عملية التثبيت و قد تحتاج إلى ترقية إصدار الاندرويد أو إصدار التطبيق الذي تقوم بتثبيته.
  3. عدم وجود مساحة كافية على جهازك خصوصا عند محاولة التثبيت على ذاكرة الهاتف الداخليه وليس وسائط تخزين مثل الميموري كارد.
  4. وجود تعارض بين التطبيق الذي تحاول تثبيته مع تطبيق آخر مثبت بالفعل على جهازك وذلك بسبب إستخدام كلا التطبيقين نفس الحزم المستخدمة في عمليات التثبيت و التشغيل.
  5. وجود مشكلة في ملفات التطبيق نفسه مثل وجود ملفات معطوبة أو حتى فقد بعض الملفات المطلوبة لاستكمال عملية التثبيت على جهازك.
  6. إصدار التطبيق أو اللعبة الذي تحاول تنزيله قديم جدا ويتعارض مع النظام الحالي لهاتفك.
  7. عدم وجود بطاقة SD في هاتفك حيث أن بعض التطبيقات تتطلب وجود ذاكرة تخزين خارجية حتى تتمكن من إستكمال عملية التثبيت ولا تسمح بتنزيل ملفات التطبيق على مساحة الهاتف الداخلية.
  8. وجود مشكلة في أداة تثبيت التطبيقات على هاتفك والتي قد تتطلب منك عمل فورمات للجهاز الخاص بك أو إستعادة ضبط المصنع من أجل ضبط إعدادات أداة التثبيت إلى الوضع الإفتراضي لها.
  9. تلف ملف apk الخاص بالتطبيق الذي تحاول تثبيته أو عدم وجود بعض الملفات الضرورية للتثبيت ضمن الملف فيمكنك تحميله من مصدر آخر للتأكد من ذلك.
  10. عدم إكتمال عملية تحميل ملف apk بشكل كامل عند تنزيله بسبب مشكلة في خدمة الإنترنت لديك أو إستخدام برامج تسريع التحميل مما يتسبب في عدم إكتمال تحميل الحجم الكامل من ملف التثبيت.

كانت هذه أهم الأسباب التي قد تجعلك تشاهد رسالة عدم تثبيت التطبيق بسبب تعارض حزمة التثبيت على هاتفك مع حزمة حالية موجودة بالفعل لذلك احرص على حل تلك المشاكل أو تجنبها ومن ثم حاول إعادة التثبيت مرة أخرى ، كما يمكنك مشاهدة أحد أبرز خطوات حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية من خلال الفقرة القادمة.

حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية

هنالك بعض الحلول الشائعة التي قد تساعدك على حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية تحديدا في هواتف الاندرويد ويمكنك تجربتها ومحاولة تطبيقها على هاتفك بشكل مجاني و من أفضل هذه الحلول ما يلي : 

  1. تنزيل أحدث إصدار من التطبيق الذي توجد به المشكلة حيث أنه من الممكن أن الإصدار لا يتناسب مع إصدار الأندرويد الحالي الخاص بك.
  2. عمل ترقية نظام الأندرويد لديك إلى أحدث إصدار حيث أن ذلك سوف يساعدك على حل مشاكل الإصدارات القديمة و تثبيت التطبيقات بشكل سريع وامن على جهازك.
  3. توفير بعض المساحة على ذاكرة الهاتف الداخلية لديك وايضا بطاقة التخزين الخارجية SD card عن طريق إزالة الملفات أو التطبيقات الغير مستخدمة وتشغل مساحة كبيرة على هاتفك.
  4. إزالة الملفات المخزنة مؤقتا داخل أداة تثبيت الحزم على هاتفك عن طريق الذهاب إلى إعدادات التطبيقات على هاتفك ومن ثم إظهار تطبيقات النظام وبعدها اضغط على أداة تثبيت الحزم وقم بمسح التخزين المؤقت.
  5. إزالة التطبيقات المشابهة للتطبيق الذي تقوم بتنزيله أو إيقافه من العمل بالخلفية حيث أنه يمكن أن التطبيقات تستخدم نفس الحزم بنفس الوقت مما يسبب تعارض أثناء عملية التثبيت على الهاتف.
  6. التأكد من حالة بطاقة الذاكرة SD حيث انها من الممكن أن تكون تالفة ولا تعمل وبالتالي تفشل عمليات التثبيت أو يمكنك عمل فورمات لبطاقة الذاكرة قبل بدء تنزيل التطبيقات عليها للتأكد من خلوها من الملفات المعطوبة أو الفيروسات.
  7. إعادة تحميل ملف Apk للتطبيق الذي تقوم بمحاولة تثبيته من موقع اخر او مصدر اخر للتأكد من أن الملف المحمل سليم وكامل الملفات موجودة به حيث أن فقط بعض الملفات يؤدي إلى فشل عملية التثبيت.
  8. إستخدام تطبيق Button Unlocker حيث يساعدك على حل هذه المشكلة أثناء محاولة تثبيت أي تطبيق خارجي من نوع apk على هاتفك عن طريق منحه صلاحيات الوصول لجميع التطبيقات بعد تنزيله وتفعليه مباشرة.
  9. رفع ملف الـ APK المراد تثبيته عبر حسابك على جوجل درايف و من ثم القيام بعملية تثبيت التطبيق بإستخدام جوجل درايف من قائمة الخيارات مباشرة.
  10. فحص رابط تحميل ملف Apk قبل تنزيله عن طريق أحد مواقع فحص الملفات قبل تنزيلها مثل موقع virustotal للتأكد من خلو الملف من الفيروسات أو الملفات الخبيثة خصوصا عند تحميل هذا النوع من التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي.
  11. التأكد من تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة داخل هاتفك الاندرويد عن طريق الذهاب إلى إعدادات ثم تطبيقات ومن ثم النقر على السماح بتثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة.
  12. يمكنك إستخدام تطبيق Apk Editor والذي يسمح لك بالتعديل على ملفات Apk تحديدا و ضمن الخيارات يمكنك تعديل رقم إصدار التطبيق بما يتناسب مع نظام الاندرويد الخاص بك فيمكنك تجربة التغيير إلى عدة إصدارات والتجربة حتى تتم عملية التثبيت بنجاح بما يتوافق مع نظامك الحالي.

وانصحك بمشاهدة هذا الفيديو لأنني تحدثت فيه عن حل المشكلة بالتفصيل :

اقرأ أيضاً : ما معنى غير ذلك في وحدة التخزين وحل المشكلة

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية والتي تظهر بشكل كبير لمستخدمي الاندرويد عند محاولة تنزيل بعض التطبيقات من المصادر الخارجية وتعرفنا أيضا على أسباب حصول هذه المشكلة لكي تتجنبها فيما بعد ، إذا كان لديك أي إستفسار أو تعليق لا تتردد في تركه لنا في التعليقات.

4 أفكار عن “حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق لأن حزمة التثبيت تتعارض مع حزمة حالية”

  1. لا اصتطيع تنزيل اي شي كل ما تنزل يقول كيف حل مشكله هبي مود لم يتم تسبيت تطبيق لأن حزم التثبت تتعرض مع حزم حليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *