أفضل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

أفضل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

أفضل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر هو محور حديثنا في مقال اليوم حيث اننا جميعا بلا شك نمتلك شبكات انترنت خاصة بنا داخل نطاق المنزل أو حتى العمل بالتشارك مع العديد من الاشخاص والاجهزة المختلفة وفي الغالب تكون باقات الانترنت محدودة لذلك نحتاج في أوقات كثيرة متابعة استهلاك باقة الانترنت ومعرفة ما يتم تصفحه عن طريق المشتركين على نفس الراوتر الخاص بنا لترشيد الإستهلاك أو تحديد سرعات المتصلين عن طريق بعض البرامج المخصصة للتحكم ومراقبة الشبكة والتي سوف نقوم بسرد أفضلها خلال الفقرات القادمة لذلك تابع معنا.

ما هي برامج مراقبة شبكة الإنترنت

هي عبارة عن برامج تحكم كامل في شبكة الانترنت تعمل على نظام الويندوز كما يوجد بعض البرامج التي تعمل على الهواتف المحمولة الاندرويد والايفون ايضا وتكمن الوظيفة الأساسية لهذا النوع من البرامج في عرض كل ما يتم تصفحه عن طريق المشتركين المتصلين حاليا على نفس الراوتر الخاص بك و إظهار كل البيانات الخاصة بهم مثل الاي بي او الماك ادرس الخاص بهم بجانب إستهلاك كل جهاز من باقة الانترنت فضلا عن روابط الويب التي يتم تصفحها في الوقت الحالي من كل جهاز متصل بالشبكة.

تختلف مميزات كل برنامج عن الاخر وايضا برامج التحكم في الشبكة التي تعمل على نظام الويندوز تكون افضل دائما من باقي الانظمة الاخرى حيث تمنحك بيانات كاملة وتحكم كامل بشبكة الانترنت لديك تصل إلى القدرة على قطع الإتصال مباشرة بأي مشترك على نفس 

شبكة wifi لديك بجانب معرفة من يسحب سرعة الانترنت بالإضافة إلى تحديد السرعة على المشتركين كما تحب ومراقبة إستخدام الشبكة ككل خاصة إذا كان هنالك أطفال دون السن تود مراقبة استخدامهم بشكل مستمر على الانترنت.

 مميزات برامج معرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

إن معرفة بيانات جميع الأجهزة المتصلة على الشبكة الخاصة بك بالإضافة إلى معرفة المواقع التي يتم تصفحها من خلال الراوتر أو شبكة الانترنت الخاصة بك العديد من المميزات المفيدة خاصة في حالات باقات الانترنت المحدودة ومن أبرز تلك المميزات ما يلي : 

  • القدرة على معرفة عدد الأجهزة المتصلة حاليا والاي بي الخاص بكل جهاز بالإضافة إلى كشف الــ Mac address وبالتالي معرفة الأجهزة الغريبة عن الشبكة.
  • إمكانية التحكم الكامل في شبكة الانترنت لديك و تحديد عدد الجيجات الشهرية أو اليومية لكل جهاز متصل عبر شبكة الانترنت الخاصة بك.
  • إمكانية قطع الاتصال بشبكة الإنترنت عن أي جهاز غير مرغوب به أو الجهاز الذي يستهلك موارد الشبكة بشكل كبير.
  • معرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر مع إمكانية حجب مواقع معينة في الشبكة عن طريق إستخدام DNS خاص ومتوفر بشكل مجاني.
  • متابعة إستهلاك كل جهاز على حدى بالإضافة إلى القدرة على تأمين الشبكة الخاصة بك عن طريق تفعيل white list وإدراج كل الاجهزة المرغوبة لتصفح الانترنت من خلال الراوتر الخاص بك.
  • خاصية إخفاء الشبكة عن الأشخاص المتطفلين من خارج الشبكة مع توفير الحماية الكاملة ضد الإختراقات الأمنية.
  • توفير المراقبة الشاملة لكل محتويات شبكة الإنترنت لديك بشكل مجاني تماما بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم.
  • توفر بعض التطبيقات التي تعمل على الهاتف الجوال ايضا التي يمكنك إستخدامها بشكل مجاني للتحكم السريع بشبكة الانترنت لديك ومعرفة ما يتم تصفحه بالإضافة إلى عدد المتصلين الحاليين بالشبكة.

موضوع سيفيدك كثيراً : حل مشكلة عدم فتح المواقع فى متصفح جوجل كروم

أفضل برامج معرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

يوجد المئات من البرامج المتخصصة التي تمكنك من التحكم الكامل في شبكة الانترنت او الراوتر الخاص بك في المنزل أو في مقر عملك لذلك من خلال القائمة التالية سوف نستعرض لكم أفضل البرامج التي تعمل على نظام الويندوز بالإضافة أيضا إلى بعض تطبيقات الاندرويد المفيدة في مساعدتك على السيطرة على شبكة الانترنت لديك بسهولة وبشكل سريع في حالة عدم توافر جهاز كمبيوتر لديك ، وتتضمن تلك القائمة ما يلي بناءا على تجربة المستخدمين : 

1- برنامج who is on my Wi-Fi | أفضل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

يعد هذا البرنامج الرائع من أشهر برامج وتطبيقات مراقبة شبكة الانترنت على الراوتر الخاص بك حيث انه برنامج مجاني بالكامل ولا يتطلب دفع أي رسوم من أجل إستخدام كافة مميزاته بالإضافة إلى توافر نسخة تعمل على الهواتف المحمولة الاندرويد والايفون أيضا من أجل تسهيل عملية مراقبة شبكة الانترنت لديك من أي جهاز متاح.

برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

يتمتع هذا البرنامج تحديدا بواجهة مستخدم بسيطة و سهلة تمكنك من إكتشاف شبكة الانترنت الخاصة بك بسهولة متضمنا أغلب بيانات الاجهزة المتصلة عبر الشبكة الخاصة بك مثل أسم الجهاز و ip address بالإضافة إلى mac address بجانب العديد من المميزات الاخرى كل ما عليك فعله حتى تبدأ عملية الكشف عن الأجهزة هو الضغط على كلمة scan now الموضحة باللون الأزرق.

برنامج لمعرفة المشتركين على شبكة الواى فاى

بعد الضغط على زر البحث scan now سوف نلاحظ كما بالصورة السابقة ظهور الأجهزة المتصلة على الراوتر الخاص بنا مع ظهور عنوان الماك أدرس في الخانة الموضحة بالرقم 1 و ايضا الاي بي الخاص بالجهاز المتصل في الخانة المشار إليها بالرقم 2 بالإضافة إلى أنه يمكنك إزالة أي جهاز غير مرغوب به بشبكة الانترنت لديك عن طريق الضغط على علامة X المشار إليها بالرقم 3 ، كما يوفر لك البرنامج إمكانية كتابة أو تحديد أسم معين لكل جهاز في خانة Description حتى يسهل عليك متابعة الجهاز في كل مرة يتم يقوم فيها بالإتصال بالراوتر لذلك يعد أدق برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر.

البرنامج سهل الإستخدام ولا يحتاج إلى المزيد من الشروحات أو التعقيدات كما أن حجمه خفيف جدا على جهاز الكمبيوتر ولا يحتاج إلى أي موارد خاصة لاستخدامه كما يمكنك تحميله أيضا على هاتفك المحمول من أجل سهولة الإستخدام عبر روابط التحميل التالية : 

تحميل برنامج who is on my Wi-Fi للكمبيوتر

تحميل تطبيق who is on my Wi-Fi للأندرويد

2- برنامج MyLanViewer | أفضل برنامج مراقبة الراوتر

من أشهر البرامج وأقدمها في مجال مراقبة ومتابعة شبكات الانترنت هو برنامج MyLanViewer الذي يمتاز بسرعته العالية في كشف جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة بالإضافة إلى عرض كافة البيانات التفصيلية عن المتصلين الحاليين بالراوتر الخاص بك عبر عمل مسح شامل لكشف جميع الاجهزة حتى المخفي منها.

لمعرفة المشتركين على الراوتر

بعد فتح البرنامج مباشرة سوف يتم كشف جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة في غضون ثوان فقط سوف يظهر في الجزء المشار إليه بالرقم 1 بيانات جهازك و الراوتر الخاص بك والاي بي الخاص بكليهما و الخانة الموضحة بالرقم 2 سوف تظهر جميع بيانات الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك مع إظهار أسم الجهاز بالإضافة إلى البيانات الاساسية مثل IP address, MAC address.

في حال أردت أن تقوم بعملية إعادة البحث مرة اخرى يمكنك الضغط على كلمة scanner المشار إليها بالرقم 3 حتى تقوم بإظهار الاجهزة الجديدة التي قامت بالإتصال بالشبكة مؤخرا كما يمكنك أيضا البحث في الملفات التي تمت مشاركتها ما بين مستخدمي الشبكة لفحص الملفات الموجودة إذا كانت بها ملفات ضارة أو أي شىء غير مرغوب به عن طريق الضغط على كلمة search المشار إليها بالرقم 4 كما يمكنك مشاهدة المجلدات المشتركة ما بين الأجهزة بطريقة مباشرة عن طريق الضغط على Folders المشار إليها بالرقم 5.

ومن بين المميزات الرائعة ايضا الغير موجودة في باقي تطبيقات مراقبة الشبكة وهي خاصية التراسل الفوري التي تجعلك تستطيع إرسال رسائل مباشرة بعدد لا محدود لجميع مستخدمي الشبكة أو لمستخدمين معينين لإعلامهم بشىء هام عن الشبكة أو حتى لإرسال رسائل تحذيرية للمستخدم بالتحديد و يمكنك تجربة هذه الخاصية الرائعة عن طريق الضغط على كلمة messenger المشار إليها بالرقم 6.

يوفر لك البرنامج  ايضا خاصية البحث المفصل إذا كنت تبحث عن جهاز محدد ولم يظهر في قائمة البحث الإعتيادية فيمكنك بكل سهولة الضغط على Advanced scanner الموضحة بالرقم 7 لتحديد بعض الخيارات الإضافية في عملية البحث مثل تحديد نوع النظام المتصل والتي تكون أكثر دقة في كشف الأجهزة المخفية وايضا الأجهزة الوهمية على شبكة الراوتر الخاصة بك.

البرنامج يتميز بصغر حجمه 4 ميجابايت فقط تقريبا ولكن مع المئات من المميزات الرائعة التي تتيح لك التحكم الكامل بشبكة الانترنت لديك ويعد أسرع برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر وبشكل مجاني ويمكن تحميله على نظام الويندوز الخاص بك مباشرة عبر إستخدام الرابط التالي.

تحميل برنامج MyLanViewer للكمبيوتر

3- برنامج Net cut | لقطع إتصال الإنترنت عن الأجهزة الغير مرغوبة

ارتبط أسم برنامج Net cut منذ العديد من الأعوام على قطع اتصال الانترنت بالأجهزة المتصلة بنفس الشبكة حيث تتلخص فكرة البرنامج المصنع من قبل شركة arcai في كشف جميع المتصلين بالشبكة وإظهار أسم الاجهزة بالاضافة إلى رقم الاي بي والماك ادرس بالإضافة إلى إمكانية إنشاء قوائم Blacklist لمنع المتطفلين من الدخول إلى الشبكة أو حظر جهاز معين من الحصول على الانترنت من الراوتر الخاص بك.

معرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر

يمتاز برنامج Netcut بتوفر العديد من ميزات التحكم في شبكة الراوتر الخاص بك فيمكنك مثلا التحكم في فتح أو إغلاق الدخول إلى الشبكة الخاصة بك عبر الضغط على زر القفل المشار إليه بالرقم 1 ولن يستطيع أي جهاز من تسجيل الدخول إلى الشبكة حتى وإن كان يعرف كلمة المرور الخاصة بالشبكة.

كما يمكنك البرنامج من قطع الإتصال بجميع الاجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك دفعة واحدة أو إعادة فتح الإتصال لكل الاجهزة عبر الضغط على الزر المشار إليه بالرقم 2 لمنح جهازك فقط السرعة الكاملة الخاصة بالشبكة في حالة احتياجك للقيام بعملية رفع أو تنزيل مهمة وتريد الاستفادة من سرعة الشبكة لجهازك فقط بالإضافة إلى القدرة على عمل إعادة بحث أو scan لجميع الأجهزة المتصلة عبر الضغط على زر السهم المشار إليه بالرقم 3.

يظهر لك البرنامج ايضا بعض البيانات المهمة عن الشبكة مثل عدد الاجهزة المتصلة حاليا بالفعل والموضحة بالرقم 4 بجانب بعض البيانات الخاصة بالأجهزة المتصلة بالراوتر مثل ip و mac address بالإضافة تاريخ تسجيل الدخول على الشبكة بالساعة تحديدا المبينة في الجزء المشار إليه بالرقم 5 بالإضافة إلى توضيح كافة البيانات الخاصة بالراوتر الخاص بك مثل نوع الراوتر وايضا الاي بي والماك ادرس للراوتر في الجزء الموضح بالرقم 6 ويعد أسهل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر.

الجزء الموضح بالرقم 7 هي بيانات تخص جهازك وبيانات الإتصال بالشبكة في حالة إذا أردت معرفة كافة البيانات عن إتصال جهازك الخاص بكل سهولة ويمكنك بكل سهولة قطع الإتصال عن اي جهاز غير مرغوب به عن طريق الضغط على علامة القفل بجانب كل ip يظهر لك حيث يظهر لك كل جهاز داخل مربع بشكل منفصل عن الأجهزة الاخرى مما يسهل عملية التحكم في كل جهاز على حدى بدون عناء.

البرنامج يتميز بواجهة سريعة وسهلة الإستخدام فضلا عن حجمه الذي لا يتعدى 5 ميجابايت فقط والذي يمكن تحميله والإستمتاع بكافة المميزات الرائعة بشكل مجاني عن طريق إستخدام الرابط التالي.

تحميل برنامج NETCUT للكمبيوتر

4- برنامج SelfishNet | برنامج لمعرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة والتحكم بها

يعد برنامج Selfish net من البرامج القديمة ايضا والمعروفة في مجال متابعة شبكات الانترنت الخاص بك ومعرفة كافة المعلومات عن المتصلين بالشبكة فضلا عن إمكانية قطع الاتصال بشكل فوري عن الاجهزة الغير مرغوب بها أو المتطفلين بشكل عام في حالة إذا تم تسريب كلمة مرور الشبكة الخاصة بك في أي وقت ويعد أسهل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر.

برنامج لمعرفة عدد المتصلين بالراوتر

ما يميز هذا البرنامج انه سهل الإستخدام بالإضافة إلى حصوله على واجهة استخدام بسيطة وغير معقدة حيث يمكنك البحث عن جميع الأجهزة الموجودة بالشبكة عن طريق الضغط على الايقونة المشار إليها بالرقم 1 ليتم عمل مسح كامل للشبكة الخاصة بك في غضون ثوان قليلة وبعد ذلك سوف تلاح ظهور جميع الأجهزة في الجزء الموضح بالرقم 4 مع ظهور كافة البيانات التفصيلية للأجهزة المتصلة مثل الاي بي و الماك ادرس بالإضافة إلى ميزة معرفة سرعة الرفع و التنزيل الحالية لكل جهاز لمعرفة إستهلاك كل مستخدم على الراوتر الخاص بك.

يمكنك عن طريق معرفة سرعات الرفع والتحميل بالأجهزة المتصلة معرفة أكثر الأجهزة استهلاكا لشبكة الانترنت لديك ومن ثم القيام بفصل الخدمة عنه عن طريق تحديد الجهاز ومن ثم الضغط على الأيقونة المشار إليها بالرقم 2 و في حالة إذا رغبت في عودة الإتصال للجهاز الذي تم فصل الخدمة عنه قم بتحديده مجددا واضغط على علامة X المشار إليها بالرقم 3.

البرنامج مجاني بالكامل ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم للتنزيل أو الإستخدام كما انه صغير الحجم جدا لا يتعدى 2 ميجابايت ويمكنك تنزيله مباشرة عبر موقع ميديا فاير من خلال الرابط التالي : 

تحميل برنامج SelfishNet للكمبيوتر

5- برنامج Fing | برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد

البرامج السابق ذكرها كانت تخص نظام الويندوز ولكننا لن ننسى ايضا الهواتف المحمولة حيث أن تطبيق Fing يعمل على انظمة الاندرويد والايفون أيضا ويعد افضل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر من خلال الهاتف المحمول بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر حيث يتيح لك التحكم الكامل بشبكة الانترنت لديك بجانب كشف كل المتصلين الحاليين وكشف الدخلاء على الشبكة لديك فضلا عن بعض المميزات الاخرى مثل قياس سرعة الانترنت لديك ومعرفة استهلاك الاجهزة الاخرى على الشبكة.

برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد

بعد تنزيل البرنامج وفتحه مباشرة سوف نقوم بالضغط على كلمة scan current network المشار إليها بالرقم 1 من أجل بدء عملية البحث عن جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك و سوف نلاحظ ظهور بيانات جميع الأجهزة متضمنة اسم الجهاز والاي بي الخاص به كما هو مشار في الجزء رقم 3 بالإضافة إلى ظهور بيانات ونوع الراوتر الخاص بك في الخانة المشار إليها بالرقم 2 كما هو موضح بالصورة.

لا يفوتك : تصفح والبحث ودخول تويتر من غير حساب الآن بأكثر من طريقة

يمكنك التحكم في الشبكة عن طريق النقر بضغطة مطولة على اسم الجهاز وسوف يظهر امامك العديد من الخيارات مثل إزالة الجهاز من الاجهزة المتصلة على الراوتر أو عمل ping للجهاز لمعرفة معدل استهلاكه للشبكة حاليا بالإضافة إلى بعض الخيارات الاخرى التي يوفرها لك التطبيق مثل التحكم في بعض خصائص الحماية عن طريق الضغط على security الموضحة بالرقم 4 بالإضافة إلى أنه يمكنك قياس سرعة الانترنت لديك بشكل دقيق جدا عن طريق إستخدام خاصية Internet المشار إليها بالرقم 5.

التطبيق مجاني بالكامل وحصد أكثر من 400 الف تقييم إيجابي وأكثر من 50 مليون عملية تحميل على متجر جوجل بلاي لذلك يعد من أفضل البرامج الخاصة بالتحكم ومراقبة شبكة الانترنت الخاصة بك ويمكن تحميله لأجهزة الأندرويد والايفون ايضا عبر روابط التحميل المباشرة التالية.

تحميل تطبيق Fing لهواتف الاندرويد والايفون

في نهاية الموضوع نتمنى أن نكون قد وفقنا في توضيح افضل برنامج لمعرفة ما يتصفحه المشتركين على الراوتر على أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى أجهزة الهواتف المحمولة أيضا بجانب توضيح مميزات الحصول على هذه البرامج في تأمين شبكة الانترنت لديك وحمايتها وطرق التحميل المجانية لهذه البرامج ، إذا كان لديك أي إستفسار لا تتردد في تركه لنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *